مجموعة e& تترأس أعمال فريق المهام المشترك 6/1 للاتحاد الدولي للاتصالات

  • كتب : رشا حسين

    أعلنت مجموعة e& (المعروفة سابقاً باسم مجموعة اتصالات)، أن فريق المهام المشترك 6/1 (Task Group 6/1) التابع للاتحاد الدولي للاتصالات (ITU) أنهى أعماله بنجاح حول مستقبل النطاقات الترددية الهامة الأقل من 1 جيجاهيرتز (والمعروفة ب UHF Spectrum أقل من 1 جيجاهيرتز).

     

    وتمثل هذه النطاقات حجر الأساس في إنشاء البنية التحتية للعديد من الخدمات مثل توفير التغطية لخدمات الهاتف المتحرك (مثل الجيل الثاني والثالث والرابع وحتى الجيل الخامس) في دولة الإمارات وجميع دول العالم، بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى مثل الإذاعة الأرضية وشبكات الأزمات والطوارئ العامة وغيرها.

     

    وشارك الفريق برئاسة مشتركة من الدكتور المهندس عبد الهادي أبوالمال ممثل الإدارة الإماراتية، المدير التنفيذي الأول للاستراتيجيات التكنولوجية في اتصالات من e&، والدكتور سيرجي باستوك ممثل الإدارة الروسية، حيث تم عقد الاجتماع الأخير للفريق مؤخراً في مدينة جنيف.

     

    وقد تم ترشيح ممثل مجموعة e& الدكتور عبدالهادي أبوالمال نيابة عن مجموعة الدول العربية من قبل المجموعة الدراسية الخامسة للاتحاد الدولي للاتصالات، والمختصة بالخدمات الأرضية المتنقلة والثابتة طبقا للقرار الدولي رقم (RESOLUTION 235(WRC-15)) للاتحاد والملحق التاسع لقرارات الدورة الأولى للاجتماع التحضيري (CA/251) للمؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية (WRC-23).

     

    كما يؤكد اختيار مجموعة e& لرئاسة هذه اللجنة على الثقة الدولية والريادة العالمية لدولة الإمارات ودور الشركة في قطاع الاتصالات، بالإضافة إلى مشاركتها في العديد من اللجان الدولية في المجالات التكنولوجية والطيف الترددي وانترنت الأشياء والمدن الذكية، مما يبرز جهودها في دعم التحول الرقمي محلياً وإقليمياً وعالمياً.

     

    كما قامت هذه اللجنة الدولية باستكمال الدراسات الدولية ووضع مقترحات لخارطة الطريق لهذه النطاقات الترددية ذات الأهمية البالغة لعمل شبكات الاتصالات اللاسلكية حول العالم، حيث سيتم اتخاذ القرارات في هذا الشأن خلال للمؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية (WRC-23) والمقرر انعقاده في دولة الامارات عام 2023.

     

    وأطلقت مجموعة اتصالات علامتها التجارية الجديدة e&، في فبراير 2022 والتي تهدف من خلال استراتيجيتها إلى تسريع النمو عبر نموذج أعمال مرن ممثلة بقطاعات الأعمال الرئيسية للمجموعة.

    ويأتي قطاع الاتصالات على رأس تلك القطاعات، ممثلاً بشركة "اتصالات من e&" في مقر المجموعة بدولة الإمارات، وشركة e& إنترناشونال في الأسواق العالمية للمجموعة، للحفاظ على إرث المجموعة وتميزها في تقديم خدمات اتصالات متفوقة، وتوفير أحدث الشبكات، وتعزيز القيمة لمختلف عملاء المجموعة.

    وللتركيز على الاستثمار التكنولوجي للعملاء، بما يرتقي بتجاربهم ويعزز نمط حياتهم، تأتي "e& الحياة"، لتجعل العالم الرقمي من الجيل التالي من الخدمات الرقمية مواكباً وملبياً لمتطلبات الحياة اليومية للعملاء، وتشمل خدمات الترفيه والبيع بالتجزئة وخدمات التنقل والتكنولوجيا المالية.

    وتركز "e& المؤسسات" على تعزيز القيمة من خلال حلول الأمن السيبراني المتكاملة والحوسبة السحابية وإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي، فضلاً عن خدمة المشاريع الضخمة لتمكين التحول الرقمي للحكومات وقطاع الأعمال.

    وستركز "e& الاستثمار" جهودها على استكشاف الفرص الاستثمارية، لتعزيز حضور المجموعة عالمياً والعوائد المقدمة للمساهمين.

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن