جهاز حماية المستهلك يحذر من التعامل مع صفحة مزيفة تابعة ل "بي تك"

  • كتب : سماح سعيد 

     

     

    حذر جهاز حماية المستهلك، المواطنين من وجود صفحة إلكترونية على وسائل التواصل الاجتماعي، تدعي أنها تابعة لشركة "بي تك "تحت مسمى "عيد ميلاد بي تك 25 سنة" تنظم مسابقات وهمية لسرقة حسابات المتابعين الشخصية .

     

    اشار الجهاز في بيان عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك"، أن هذه الصفحة، تُجري مسابقات وهمية للمستهلكين بجوائز تتمثل في جنيهات ذهب، إذ أنها تطلب من المتابعين الدخول على لينك المسابقة واختيار الجائزة ثم إدخال رقم الهاتف الخاص بهم لإرسال كود يتم إدخاله مرة أخرى على موقع الصفحة، وبمتابعة التعليقات على الصفحة المزيفة تبين أنها لا تقوم بإرسال أي أكواد أو هدايا للمتابعين بل تقوم بسرقة حسابات المتابعين الشخصية أو الرصيد الخاص بهم .

     

    اوضح الجهاز، رصد هذه الصفحة وتلقي بلاغاً من شركة "بي تك" للأجهزة الكهربائية والأدوات المنزلية والتي تتضرر فيها من وجود صفحة مزيفة على مواقع التواصل الاجتماعي وتدعي تبعيتها للشركة علي خلاف الحقيقة.

    وناشد الجهاز، المستهلكين بعدم الإدلاء ببياناتهم الشخصية أو التعامل مع أي صفحة إلا بعد التأكد من أنها تابعة لأحد الكيانات التجارية الشرعية وعدم الاشتراك بأية مسابقة ما لم يتم التأكد من وجود رقم إخطار جهاز حماية المستهلك على الإعلان الخاص بها لضمان صحة وجدية المسابقة.

    ونصت المادة رقم 14 من قانون حماية المستهلك رقم 181 لسنة 2018 أنه لا يجوز إعلان أية مسابقة بأي وسيلة إعلانية إلا بعد إخطار الجهاز بالبيانات، كما حددتها لائحته التنفيذية قبل موعد الإعلان بثلاثة أيام على الأقل .

     

     

     

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن