لماذا يعتبر فشل بنك الاحتياطي الفيدرالي فيما يتعلق بالتضخم دعما للبيتكوين

  • بقلم : نايجل جرين

    الرئيس التنفيذي مجموعة " deVere Group " العالمية المالية المستقلة وإدارة الأصول والتكنولوجيا المالية في العالم

     

    سيساعد فشل مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في التضخم في دفع سعر البيتكوين إلى السماء ، كما يتوقع الرئيس التنفيذي لإحدى أكبر مؤسسات الاستشارات المالية المستقلة وإدارة الأصول والتكنولوجيا المالية في العالم.

    ويأتي التقييم الذي أجريته ، كأحد المدافعين عن العملات المشفرة ، في الوقت الذي قفز فيه مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي بنسبة 7٪ في عام 2021 ، وهو أكبر مكسب لمدة 12 شهرًا منذ يونيو 1982. وارتفع مؤشر التضخم المتابع على نطاق واسع بنسبة 0.5٪ عن نوفمبر ، متجاوزًا التنبؤ.

    ويلاحظ: "في العام الماضي ، قال مجلس الاحتياطي الفيدرالي إن التضخم في عام 2021 سيكون عند 1.8٪.

    ومع ذلك ، ارتفعت الأسعار في الولايات المتحدة العام الماضي بأعلى مستوى في ما يقرب من أربعة عقود ، مما أدى إلى استنزاف القوة الشرائية للأسر الأمريكية.

    التضخم منتشر في كل مكان ، ويمكن أن يستمر لفترة أطول مما يرغب أي شخص.

    "إذن ، لماذا لا يرى الاحتياطي الفيدرالي - البنك المركزي لأكبر اقتصاد في العالم - ما هو آت؟

    "هل يمكن أن يروا بجدية كيف ستؤدي اختناقات سلسلة التوريد ونقص العمال المؤهلين إلى رفع الأسعار وتقويض القدرة الشرائية للأفراد والشركات؟"

    "بالتأكيد ، يجب أن يكون هذا أكبر سوء تقدير في تاريخ البنك المركزي الأمريكي.

    "إنه يوضح كيف أن نظام فيات التقليدي ، الذي يعد عنصرًا رئيسيًا فيه لأنه مكلف بالحفاظ على استقرار الأسعار ، لا يتماشى بشكل خطير مع الواقع.

    "أعتقد أن هذا سيؤدي إلى زيادة الطلب - وبالتالي سعر البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى."

    لماذا هو كذلك؟

    فمع العرض الثابت للبيتكوين البالغ 21 مليونًا ، وتحرك المستثمرين المؤسسيين بشكل متزايد بعيدًا عن الهامش ودخولهم سوق العملات المشفرة ، فإنها ستستمر في التفوق على الذهب كملاذ آمن لرأس المال.

    "الأموال تتدفق إلى حيث تحصل على أفضل معاملة لها ، ومع عوائد سندات الخزانة بالقيمة الحقيقية ، فإن نقل رأس المال إلى الاحتياطي الفيدرالي يعد مسؤولية واضحة على المستثمرين.

    "بالإضافة إلى ذلك ، في هذه الفترة التضخمية الحالية ، تفوقت عملة البيتكوين على الذهب الذي ، حتى الآن ، كان دائمًا موضع ترحيب عالميًا تقريبًا باعتباره التحوط النهائي من التضخم."

    غالبًا ما يُشار إلى Bitcoin باسم "الذهب الرقمي" لأنه مثل المعدن الثمين ، فهو وسيلة للتبادل ، ووحدة حساب ، وغير سيادية ، ولا مركزية ، ونادرة ، ومخزن للقيمة.

    ومع ذلك ، فإن البيتكوين العملة المشفرة تتفوق على الذهب كوسيلة للتبادل أو الدفع".

    "على عكس الذهب ، فهو وحدة حساب ثابتة ويمكن تقسيمها ونقلها بسهولة. لا يمكن تقسيم الذهب بسهولة على الفور ، وهناك مشكلات محتملة تتعلق بالنقاء والتحقق. في حين يمكن تتبع Bitcoin بسهولة على تقنية blockchain وستكون هذه ميزة كبيرة ، لا سيما في المعاملات عبر الحدود. "

    ويخلص إلى أن "الاحتياطي الفيدرالي فقد السيطرة على الأسعار ويبحث المستثمرون عن ملاذات آمنة لحماية قوتهم الشرائية.

    "Bitcoin مهيأة لتوفير درع التضخم الذي يبحث عنه الكثيرون الآن ، خاصة وأن حياتنا والاقتصاد العالمي يعملان بشكل متزايد على الحلول التقنية والرقمية ، ومن المقرر أن يصبح هذا الاتجاه الضخم أكثر هيمنة في المضي قدمًا."



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن