تقرير "فوريستر ويف" يُصنّف تريند مايكرو كشركة رائدة في مجال الكشف والاستجابة الأمنية الموسّعة(XDR)

  • كتب : باكينام خالد 

     

    كشفت تريند مايكرو إنكوربوريتد (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز: TYO: 4704 وفي بورصة تورنتو تحت الرمز: TSE: 4704)، الشركة الرائدة في مجال الأمن السيبراني، عن تصنيفها كشركة رائدة عن منصة Trend Micro Vision One في تقرير Forrester New Wave الخاص بمجال خدمات الكشف والاستجابة الموسّعة للربع الرابع لعام 2021، حيث حازت الشركة على التقييم الأعلى لعروضها وخدماتها الحالية من بين 14 مزود خدمة آخر.

     

    وأشاد العملاء الذين استشهد بهم تقرير "فورستر- Forrester" بحلول وخدمات تريند مايكرو بالنظر إلى "قدرات الشركة في تزويد رؤية كاملة للبيئة من الناحية الأمنية بصورة فاعلة وغير تقليدية. كما أنها الوجهة المثالية للشركات التي تحتاج إلى مجموعة خدمات أمنية قوية وسهلة التشغيل، أو المؤسسات التي تبحث عن منصة تسهم في تحقيق الاندماج القياسي والمتكامل للأدوات الأمنية التقليدية مع الخدمات الأساسية المقدمة للعملاء".

     

    وحول هذا الإنجاز الهام علق د. معتز بن علي،  نائب الرئيس والمدير الإداري لتريند مايكرو الشرق الأوسط وشمال أفريقيا قائلاً :"في أعقاب الواقع الجديد وجدت الشركات نفسها أمام تحديات كبيرة تتطلب توخي الحذر في جميع الأوقات لحماية البنى التحتية الرقمية الخاصة بها من أية مخاطر أمنية. للتغلب على هذه التحديات، تحتاج هذه الشركات إلى منصة قوية وقادرة على التصدي للتهديدات الأمنية الحديثة وتجهيز فرق العمليات الأمنية بكل ما يحتاجون له من حلول متكاملة، وكجزء من مسؤوليتنا أخذنا على عاتقنا إيجاد الحل. في هذا السياق، فإن هذا التصنيف يأتي كتتويج لهذه الجهود المستمرة التي يقوم بها أعضاء فريقنا كما أنه يعد بمثابة دافع لنا للاستمرار في الابتكار والاستثمار في الحلول المعدة للتعامل مع المستقبل خصوصاً في ظل مساعينا لتسريع وتيرة عملية التحول الرقمي".

     

    وسلط التقرير أيضاً الضوء على ولاء العملاء لتريند مايكرو والمنبثق من ثقتهم الكبيرة بقدراتها الأمنية وفاعلية حلولها، حيث يشيدون في التقرير "بشفافية الاستراتيجية التي تتبعها تريند مايكرو بالإضافة إلى دعم العملاء غير المحدود (بما في ذلك الدعم المقدم أثناء مرحلة تحديد الاحتياجات) باعتباره العامل الأبرز لنجاح الشركة بحسب التقرير. 

     

    وحصلت حلول XDR  المقدمة من تريند مايكرو على التقييم الأعلى من بين 14 مزود خدمة آخر وذلك في 7 من أصل 10 فئات شملت: التغطية، والكشف، والبحث، وبنية المنتج، وتعقب الهجمات، وأمان المنتج، والتغطية الأمنية التي يوفرها المنتج.

     

    وصنفت تقارير Forrester  تريند مايكرو كشركة رائدة عن عدد من المنتجات والحلول الأمنية على مدار الأعوام الماضية وذلك في تقارير Forrester Wave™: Enterprise Email Security للربع الثاني لعام 2021، وتقرير Forrester Wave™: Endpoint Security Software as a Service للربع الثاني كذلك من عام 2021، بالإضافة إلى الدراسة المسحية المتعلقة بالعوائد الاقتصادية لحلول تريند مايكرو والتي أجرتها شركة Forrester  للاستشارات بالنيابة عن تريند مايكرو . وأشار التقرير إلى أن منصة Cloud One التي تقدمها تريند مايكرو يمكن أن تحقق عائد استثمار يصل إلى أكثر من 188% على مدار ثلاثة أعوام.

     

    وتقدم منصة Trend Micro Vision One ميزات تتجاوز ما تقدمه حلول XDR أو حلول EDR السابقة وذلك لربط البريد الإلكتروني والنقاط الطرفية والخوادم وأعباء العمل السحابية والشبكات من خلال استخدام تحليلات أمان قوية لتنسيق البيانات مع تقنيات الاستخبار عن التهديدات السيبرانية. تسهم هذه الميزات في إنتاج تنبيهات أقل وثقة أكبر بالإضافة إلى الاكتشاف المبكر للتهديدات عبر منصة واحدة. 

     

    كما تمكن هذه المنصة عمليات التكامل مع "معلومات الأمان وإدارة الأحداث - Security Information and Event Management" التابعة لأطراف ثالثة و"أدوات تنسيق الأمان والأتمتة والاستجابة - Security Orchestration, Automation and Response" بالإضافة إلى منصة "Azure Active Directory" لزيادة القيمة المقدمة للعملاء إلى أقصى حد.

     

    والجدير بالذكر أن تريند مايكرو تقدم مجموعة كاملة من المنتجات الرائدة في مجال الأمن السيبراني، وذلك من خلال خبرتها الكبيرة بالمنتجات المختلفة والتي تشمل البريد الإلكتروني والنقاط الطرفية والخوادم وأعباء العمل السحابية والشبكات وغيرها لتقديم حلول XDR بميزات تتجاوز ما يقدمه مزودو الخدمة الآخرون. 

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن