شركة "Verity " التقنية المالية تجمع استثمارات بقيمة 800 ألف دولار

  •  

    كتب : وائل الحيسينى – باكينام خالد

    كشفت شركة " Verity " ، الاماراتية الناشئة والمتخصصة في التقنية المالية وتتخذ من مركز دبي المالي العالمي مقرًا لها، عن إغلاق جولة استثمارية (Pre-Seed) قدرها 800 ألف دولار ، بمشاركة ومضة، Beyond Capital، VentureSouq، وعدد من المستثمرين الملائكيين.

    تستعد Verity لإطلاق تطبيقها للخدمات المصرفية العائلية قبل نهاية العام في الإمارات وخلال 2022 في المزيد من البلدان في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا و يتمحور تطبيق Verity حول التعليم المالي، ويوفر للأطفال واليافعين ممن هم بين 8 سنوات و18 سنة الأدوات اللازمة لتعلم مهارات كسب وادخار المال والعطاء والإنفاق، ويمّكن الأهل من الإشراف على إدارة أموال أطفالهم وستوفر الشركة خدماتها عبر الاشتراكات العائلية في التطبيق، التي ستُمكن الأهل من إنشاء حسابات فرعية لأطفالهم تتيح لهم متابعتها وإدارتها بصفتهم أصحاب الحسابات الأساسية.

    من جهته قال عمر الشريف، المؤسس الشريك في Verity: “عندما اجتمعت مع شركائي دينا وكمال لتصميم تطبيق Verity، تمثّلت مهمتنا بتوعية جيل المستقبل ماليًا وتزويدهم بالإمكانيات اللازمة لتحقيق الاستقلال المادي. تم تصميم التطبيق بناءً على احتياجات الشباب في المنطقة، آخذين بعين الاعتبار ثقافة الشرق الأوسط وقيمه، بالإضافة إلى مزايا المواطنة العالمية. ونؤكد للأهالي اهتمامنا الكبير بالمحتوى التعليمي وأسلوب تقديمه للأطفال واليافعين، حيث يمكن الانتقاء من العديد من الخيارات لبناء تجربة خاصة لكل مستخدم بدءًا من خيارات إدارة الحسابات لخيارات اللغة، التي تتضمن مبدئيًا العربية والإنجليزية”.

    ويتيح التطبيق للأهل إمكانية تزويد الحسابات بالأموال رقميًا وتحديد حدود الإنفاق، إلى جانب بدء نظام المكافآت الذي يتيح للأطفال فرصة كسب أموال إضافية بعد إتمام أعمال ومهام محددة وفقًا لما أشارت له الشركة وسيحظى الأطفال بخيارات لتوفير أموالهم وصرفها وفق رغبتهم عبر بطاقة بنكية مسبقة الدفع يمكن استخدامها للشراء في المتاجر وعبر الإنترنت، وسيتولى التطبيق اخطار الأهل بجميع المعاملات التي يقوم بها أبنائهم.

    ومن ناحيتها قالت دينا شومان، المؤسسة الشريكة في Verity وخبيرة الخدمات المصرفية ورائدة الأعمال في مجال محو الأمية المالية: “تعدّ محو الأمية المالية من المهارات الضرورية لجميع أفراد المجتمع، إلا أنها لا تحظى بالاهتمام الكافي في منطقتنا.

    ويشير تقرير محو الأمية المالية الذي أصدرته شركة ستاندرز آند بورز جلوبال إلى أن 66% تقريبًا من البالغين لا يمتلكون المهارات المالية الأساسية. وأثبتت الدراسات قدرة الأطفال على استيعاب المفاهيم المالية البسيطة في سن مبكرة للغاية، وخاصةً إذا ما اقترنت بالتجارب الواقعية. وهذا ما دفعنا لجمع التعلّم التجريبي مع أدوات تعليمية تفاعلية لابتكار مساحة آمنة تمنح الاطفال واليافعين حرية اختيار سبل إنفاق أموالهم بطرق رشيدة”.

    من حهتها قال كمال السامرائي، مستثمر وخبير مصرفي سابق ورائد أعمال لعدة مشاريع والمؤسس المشارك لدى Verity: “على الرغم من حداثة منصتنا، إلا أنها حظيت بإشادة إيجابية من أعضاء رئيسيين في مجتمع الاستثمار والتكنولوجيا ممن يشاركونا رؤيتنا. ونعتقد بأهمية تعليم وتحفيز الأطفال على تنمية مهارات الإدارة المالية لديهم ما يضمن لهم مستقبلًا أكثر استقرارًا وأمانًا من الناحية المالية. ونحن سعداء بالتعاون مع مستثمرين بارزين لتحويل هذه الرؤية إلى حقيقة ملموسة”.

    فيما قال تامر قدومي، الشريك العام لصندوق " VentureSouq"يشكّل الشباب الدافع الأساسي للانتقال إلى الاقتصاد الرقمي، وسيزداد تأثيرهم على أسلوب الحياة والعمل في العالم ككل. يتعين علينا تصميم الخدمات والمنتجات لتناسب احتياجات ومتطلبات هذه الشريحة من الجمهور إذا أردنا ضمان نجاحها في المستقبل.

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن