أبرز الابتكارات في جيتيكس دبي 2021

  • اشتمل معرض "جيتيكس 2021 دبي"، على عدد من الاختراعات المبتكرة التي ستحدث ثورة تكنولوجية في المستقبل، والذي يعد أحدث وأكبر معرض للتقنية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا.

    وانطلق، الأحد، أول أيام أسبوع "جيتيكس"، الذي يستمر في الفترة من 17 لـ 21 أكتوبر 2021، بمشاركة 4 آلاف شركة من 140 دولة في العالم، ليشكل أكبر منصة للابتكار الدولي.

     

    وكشفت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، عن تقنية تستخدم الذكاء الاصطناعي (AI) في مسارات ركوب الدراجات، لحساب عدد المستخدمين وقياس امتثالهم لإجراءات السلامة في جيتكس هذا العام.

     

    تقنيات ذكية من هيئة الطرق والمواصلات في دبي

    تقنية "إيه آي للدراجات"

    وتعرض هيئة الطرق والمواصلات في دبي حل "استخدام الذكاء الاصطناعي في حلبات ركوب الدراجات" الذي طورته شركة EVOTEQ، مزود حلول التحول الرقمي، والذي يهدف لضمان طرق أكثر أمانا لراكبي الدراجات.

    وتقنية "إيه آي" تدعم الذكاء الاصطناعي للكشف عن راكبي الدراجات، والسكوتر، على المسار، ويكتشف ما إذا كانوا يرتدون خوذة أم لا، ويسمح بتحليل الاتجاهات الإضافية للبيانات التي تم جمعها بالتنبؤ بحوادث الدراجات.

    الروبوت "نيوليكس"

    وعرضت أيضا هيئة الطرق والمواصلات في دبي روبوت تسليم Neolix، وهي مركبات ذاتية القيادة مُعدة للظروف المناخية بالمنطقة، حيث قد ترتفع درجات الحرارة لأكثر من 50 درجة مئوية في الصيف.

     

     

     

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن