لتسهيل عمليات البحث على "كروم " : جوجل تطوير تقنية " الرحلات "

  • كتب : محمد حلمي – باكينام خالد

    يبدو ان " جوجل " يتعامل بمنتهى الجدية لتجنب مواجهة ازمة على غرا ما واجهته منصة فيسبوك ، مؤخرا ، حيث شهدت عملية البحث على محرك بحث كرون ، التابع لجوجل ، بطىء شديد فى عملية البحث نتيجة زيادة عمليات البحث عليه اثناء فترة تعطل تطبيقات فيسبوك .

     ويعد متصفح جوجل كروم هو متصفح الإنترنت الأكثر شيوعًا في العالم، حيث يواصل عملاق التكنولوجيا إضافة ميزات جديدة لمنح المستخدمين شيئًا جديدًا بين الحين والآخر، وتأتي أحدث مجموعة من الميزات لتحسين تجربة البحث.

    ووفقًا للشركة، فتبدأ جوجل تجربة جديدة بهدف تسهيل التنقل واستكشاف وتتبع الأشياء التي تجدها على الويب حيث كشفت الشكة ان خاصية "الرحلات" تستهدف الأشخاص الذين يسافرون كثيرًا ويرغبون في البحث عن مطاعم وأماكن لزيارتها والمزيد، وهي أحدث ميزة "تجريبية" من جوجل، و هناك أوقات تكون قد بدأت فيها بالفعل في استكشاف موضوع ما وزرت مواقع متعددة على طول الطريق على مدار عدد من الأيام أو الأسابيع، فمن المحتمل أنك وجدت معلومات مفيدة قد ترغب في زيارتها مرة أخرى.

    ومع ذلك، لا ينتهي بك الأمر حقًا بالبحث عن نفس الأشياء وقد تذهب إلى مواقع ويب أخرى للقراءة أو التسوق، ويقول جوجل في مشاركة المدونة: "لمساعدتك في تقييم البحث المكتمل، وارجع إلى هذه الأداة المفيدة واستمر في استكشاف موضوع معين، فإننا نجرب ميزة جديدة تسمى الرحلات".

    وسيكون لدى المستخدمين خيار إيقاف "الرحلات" في أي وقت، وأوضحت جوجل أيضًا أن تجربة Journeys تجمع فقط السجل على جهازك - لا يتم حفظ أي شيء في حساب جوجل الخاص بك.

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن