بدءا بـ 12.5 جنيه : "إي فاينانس" تطلق النطاق السعري لعملية طرح أسهمها بالبورصة المصرية

  •  

    كتب : محمد حلمي – نهلة مقلد

    كشفت شركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية ش.م.م (ويشار إليها بمصطلح "إي فاينانس"، أو "الشركة"، أو "المجموعة")، وهي شركة رائدة في تطوير وإدارة وتشغيل الشبكات التكنولوجية للمعاملات الرقمية وأول شركة Fin-tech بالمعنى الحديث في مصر، عن النطاق السعري لعملية طرح أسهم الشركة بالبورصة المصرية ("الطرح العام")، حيث تعتزم «إي فاينانس» طرح عدد 80,000,000 سهم من الأسهم الحالية في طرح ثانوي بالبورصة المصرية وتنفيذ الطرح العام في السوق الأولي لعدد 177,777,778 سهما عاديا، وبما يعادل إجمالاً 14.5% من أسهم رأسمال الشركة. 

    وسيتم تنفيذ الطرح المرتقب من خلال شريحتين إحداهما طرح خاص للمؤسسات المالية من عدة أسواق من بينها السوق المصرية ("شريحة المؤسسات") والأخرى طرح عام للمستثمرين الأفراد بالسوق المصرية ("شريحة الطرح العام للجمهور"). وتعتزم «إي فاينانس» توظيف حصيلة الطرح الأولي لتمويل التوسعات المخططة ضمن استراتيجية النمو التي تتبناها الشركة وتم تحديد النطاق السعري لعملية الطرح ليتراوح بين 12.50 جنيه و13.98 جنيه للسهم.

    وسيتم إعلان السعر النهائي للطرح يوم 9 أكتوبر 2021 وفقًا لسير عملية تسجيل طلبات الاكتتاب، علمًا بأنه سيتم فتح باب تلقي طلبات الاكتتاب في شريحة الطرح العام للجمهور اعتبارًا من 6 أكتوبر 2021 حتى 13 أكتوبر 2021، على أن يبدأ التداول على أسهم الشركة بحلول 18 أكتوبر 2021.

    من جهته قال إبراهيم سرحان ـ رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة إي فاينانس، إن الشركة تحظى بمكانة فريدة تؤهلها بجدارة للاستفادة من الأسس القوية التي يذخر بها قطاع المعاملات الرقمية في مصر بفضل سابقة أعمالها المشرفة على صعيد تشغيل وإدارة الشبكة المالية للحكومة ، وصولاً لنموذج أعمالها القائم على التنوع والتكامل بين أركان منظومة المعاملات الرقمية من خلال الشركات التابعة للمجموعة



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن