تتجاوز اصولها 1.8مليار دولار:" Startups 500"تختتم حملته التمويلية وتتحول ل"Global 500"

  • كتب : نهله مقلد – محمد حلمي

    كشفت شركة " 500 Startups " ، إحدى أنشط شركات رأس المال الجرئ في العالم عن اختتام أكبر حملاتها التمويلية بقيمة بلغت 140 مليون دولار، ليصل إجمالي أصولها المدارة إلى 1.8 مليار دولار كما أعلنت الشركة عن تغيير علامتها التجارية إلى 500 Global وتوسعة إستراتيجيتها الاستثمارية بما يتجاوز برامج المسرّعات والاستثمارات في المراحل الأولية للشركات.

    وحقق الطرح العالمي للشركة التي يبلغ عمرها 11 عاماً نجاحاً كبيراً مع أول حملة تمويل رائدة لشركة 500 Global أعلى أداء^.  وفي المجمل، أثمرت محفظة الشركة عن 33 شركة تزيد قيمتها عن مليار دولار، وأكثر من 120 شركة تزيد قيمتها عن 100 مليون دولار ومنها Talkdesk  وCanva  وBukalapak وGrab وShippo ، وغيرها. كما دعمت Global 500 ما يزيد عن 6,000 من رواد الأعمال في 77 دولة.

    من جهته قالت كريستين تساي، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس في 500 Global"ارتكزت رسالتنا وسياستنا الاستثمارية منذ البداية على إيماننا بوجود روّاد أعمال استثنائيين بالعالم، وقادنا ذلك للبدء بالاستثمار في شركات خارج نطاق وىادي السيليكون، وصولاً لأمريكا اللاتينية وشرق آسيا في عام 2011، والشرق الأوسط في عام 2012، وأفريقيا في عام 2013، وجنوب شرق آسيا في عام 2014. وأدّت قناعاتنا المبكرة إلى إنشاء محفظة عالمية متنوعة تشمل العديد من البلدان والقطاعات ومراحل الأعمال، ووصلت نسبة الشركات المستثمر فيها خارج الولايات المتحدة الأمريكية في محفظتنا إلى 46٪".

    وستواصل 500 Global استثماراتها في برامج المسرعات ومراحل الاستثمار الأولي في إطار خططها للتوسع بإستراتيجيتها الاستثمارية، إلى جانب استثماراتها في مراحل النمو اللاحقة للشركات. وبالفعل، بدأت الشركة بوضع استثمارات أكبر في الشركات، وإدارة جولات التمويل أو المشاركة في قيادتها.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن