500 ألف عنوان بيتكوين جديد يوميًا بالنصف الأول من 2021

  • بقلم : جينتاوتاس نيكروسيوس

    المحلل بمؤسسة مركز " Blockchain "

     

    لا تزال شبكة Bitcoin تشهد نشاطًا لافتًا للنظر على blockchain على الرغم من التقلبات الكبيرة في الربع الثاني ، بعد أن انخفض الأصل بشكل حاد من أعلى مستوى له على الإطلاق في أبريل 2021.

    كشفت البيانات التي جمعها مركز Blockchain عن اكتشاف مذهل - تم إنشاء ما يصل إلى 488206 عناوين Bitcoin جديدة يوميًا في النصف الأول من عام 2021 ، بإجمالي 88365209 عنوانًا جديدًا للفترة بأكملها. تم استخراج الأرقام من Glassnode Studio ، وهي بوابة للبيانات على السلسلة لمنصات blockchain الأكثر شيوعًا.

    عند الغوص في التحليل ، يحتوي يناير 2021 على أكبر عدد من عناوين BTC التي تم إنشاؤها حديثًا يوميًا عند 551،132. يصل إجمالي هذا الشهر إلى ارتفاع لم يسبق له مثيل وهو 17،085،095 عنوانًا فريدًا.

    كما تشير البيانات ، يجلس يونيو 2021 على الجانب الآخر من الطيف ، مع أقل عدد من العناوين التي تم إنشاؤها حديثًا للفترة عند 370269 في اليوم. ومع ذلك ، لا يزال متوسط ​​الحجم الإجمالي للعناوين الجديدة للفترة قيد الاستعراض كبيرًا عند 11،108،070 للشهر.

    تكشف نظرة سريعة على الرسم البياني أن حجم العناوين اليومية الجديدة ظل يتناقص على أساس شهري. في المتوسط ​​، انخفضت العناوين اليومية الجديدة بنسبة 7.49٪ شهريًا في النصف الأول من العام. كانت أهم الانخفاضات من أبريل إلى مايو 2021 ، عند -12.04٪ ، ومن مايو إلى يونيو 2021 ، عند -15.19٪.

    حتى مع انخفاض حجم العناوين الجديدة بشكل طفيف في الأشهر الماضية ، لا تزال الملايين من العناوين الجديدة تؤكد أن التبني العالمي للعملات الرقمية في أعلى مستوياته على الإطلاق.

    تجدر الإشارة إلى أن عنوان Bitcoin يشير إلى مصدر أو وجهة مدفوعات العملة المشفرة. نظرًا لكون Blockchain منصة عامة ، يمكن للأشخاص رؤية القيمة الحالية لعنوان معين ، وعدد المعاملات التي اكتملت ، ومقدار العملات المشفرة التي أرسلتها واستلمتها.

    ينصح خبراء Blockchain بإنشاء عنوان Bitcoin جديد في كل مرة تقوم فيها بإرسال أو استلام دفعة. يضيف هذا طبقة إضافية من الخصوصية ، بحيث تواجه الأطراف الثالثة الفضوليّة وقتًا أصعب في تتبع معاملاتك.

    من الأسهل بكثير إنشاء عنوان بيتكوين جديد بدلاً من فتح حساب مصرفي جديد أو حتى ملف شخصي على Facebook ، على سبيل المثال. ومع ذلك ، لا يزال الأمر يتطلب مزيدًا من العمل ، فلماذا يختار المستهلكون القيام بذلك؟ هناك سببان مقنعان.

    بالنسبة للمبتدئين ، فإنه يجعل من الصعب على شركات تحليلات blockchain تتبع كيفية إنفاق أموالك. لا يكشف هذا عن هوية المرء ، لكنه يُظهر للمحللين ما هي عمليات الشراء التي تتم جنبًا إلى جنب ، ويجد بعض الأشخاص حتى أن الإفصاح عن ذلك أكثر من اللازم.

    ثانيًا ، من الأسهل قليلاً اختراق عنوان بمجرد استخدامه. هذا لا يعني أن هذا ممكن في الوقت الحالي. ومع ذلك ، إذا تم العثور على ثغرة أمنية في خوارزمية الأمان الحالية لعناوين Bitcoin ، فسيكون من الأسهل اقتحام العنوان. يمكنك أن تطمئن إلى أن المتسللين يعملون ليل نهار لإيجاد طريقة لاختراق الشفرة لأن الأرباح من القيام بذلك ستكون سخيفة.

     

    هناك أيضًا عنصر أن تكون blockchain عامة ، مما يعني أن الشخص الذي يستخدم عنوانًا واحدًا يحتاج فقط إلى خطأ واحد للكشف عن جميع معاملاته.

    إن حالة الخصوصية والأمن العامة للإنترنت في حالة من الفوضى ، لذا فلا عجب أن يقرر الناس اتخاذ خطوة إضافية ، حتى لو كانت فرص التعرض للاختراق ضئيلة أو معدومة.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن