تنفيذا على اتفاقية مع فودافون العالمية : المصرية للاتصالات تحصل على 3.6 مليار جنيه كدفعة ثانية من أرباحها في فودافون مصر

  • كتب : باسل خالد – أحمد حلمي

    أكد المهندس عادل حامد  العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة "  المصرية للاتصالات " ، مشغل الخدمات المتكاملة للاتصالات والانترنت ، ان الشركة تلقت بالفعل من شركة فودافون العالمية ، لخدمات الاتصالات ، الدفعة الثانية من حصتها فى ارباح شركة " فودافون " مصر، مشغل تقديم خدمات الاتصالات والانترنت ، بقيمة 3.6 مليار جنيه فى يوليو الماضى  وهو ما اثر ايجابيا على نتائح اعمال الشركة بجانب تزايد عائدات الشركة من استثماراتها المالية فى مجال تحسين وتطوير خدمات نقل البيانات والاعتماد على كوابل الالياف الضوئيه جاء ذلك فى حواره مع قناة " سكاى نيوز عربية " .

    أضاف " المصرية للاتصالات "  تسلمت بالفعل 2 مليار جنيه ، من اجمالى ارباحها فى شركة فودافون مصر ، خلال شهر مارس 2021 .

    وكان الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات شهد ، مؤخرا ،  توقيع اتفاقية مساهمين معدلة بين الشركة المصرية للاتصالات ومجموعة فودافون العالمية وتتضمن الاتفاقية تعديل سياسة توزيعات الأرباح لشركة فودافون مصر بحيث تقوم شركة فودافون مصر بدفع توزيعات أرباح استثنائية تقدر بـ 10 مليار جنيه مصري للمساهمين خلال العام الحالي 2021، تم بالفعل صرف 2 مليار جنيه منها في مارس الماضي. كما اتفق الطرفان على وضع حد أدنى لتوزيعات الأرباح مستقبلا بقيمة 60% من التدفقات النقدية الحرة لفودافون مصر.

     

    وتضمنت الاتفاقية أيضاً حصول مجموعة فودافون العالمية على حق نقل ملكية حصتها في "شركة فودافون مصر" داخل مجموعة فودافون العالمية. كما تشمل الاتفاقية حفاظ الشركة المصرية للاتصالات على الحقوق الموجودة في اتفاقية المساهمين الحالية، بالإضافة إلى حصولها على بعض حقوق الأقلية الإضافية، ومنها حق الحصول على معلومات عن استثمارها بالشركة.
    وأكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على أن هذه الاتفاقية تأتي في اطار تعزيز مناخ التوافق بين الشركات؛ وهو الأمر الذي سيكون له آثر إيجابى على تطوير سوق الاتصالات المصرى وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمستخدمين؛ مشيرا الى حرص وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على دعم كافة الجهود والسياسات المحفزة لتنمية استثمارات الشركات العاملة بقطاع الاتصالات المصرى باعتبارها شريكا رئيسيا في تنفيذ استراتيجية مصر الرقمية.

    من جهته قال المهندس عادل حامد اكد أن هذه الاتفاقية المحسنة "تضمن الحفاظ على الشراكة الاستراتيجية للطرفين في ضوء التعديلات التي تمت على الاتفاقية والتي تؤمن للمصرية للاتصالات رؤية أفضل لاستثمارها بالشركة وتطمئن مساهمي الشركة المصرية للاتصالات بأن استمرارنا في هذا الاستثمار يؤتي بثماره."

    أضاف تنوي المصرية للاتصالات استخدام التدفقات النقدية من توزيعات الأرباح لتقليص حجم الدين لخفض التكاليف التمويلية وتعزيز ربحية الشركة."

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن