" جوجل " تتعقب المستخدمين بإستخدام صفحات ويب مخفية

  • كتب : أحمد سليمان

    يقولون إنه لا يوجد شيء أفضل من وجبة غذاء مجانية، ولهذا السبب على الرغم من أن منتجات جوجل وخدماتها مجانية، فإنه بالمقابل، أنت تقوم بتسليم بعض بياناتك الشخصية إلى الشركة. إذ يمكن بعد ذلك استخدام هذه البيانات لأغراض التسويق، ولهذا السبب لم تعد مشاهدة الإعلانات المستهدفة أمرًا مفاجئًا.

    ومع ذلك، يبدو أن شركة جوجل قد تكون على استعداد للقيام بخطوة إضافية عندما يتعلق الأمر بتتبع المستخدمين، وهذه المرة دون علمهم. ووفقا لتقرير جديد صدر مؤخرًا من صحيفة  Financial Time، فيبدو أن الشركة التي تقف وراء المتصفح Brave Browser  تتهم جوجل بتتبع المستخدمين باستخدام صفحات ويب مخفية، وهي الصفحات التي تم تصميمها لجمع معلومات عن المستخدمين واستخدامها في الإعلانات.

    تم اكتشاف ذلك في البداية من قبل كبير مسئولي السياسات في شركة  Brave، السيد Johnny Ryan، والذي اكتشف صفحات الويب المخفية هذه بعد أن وجد أن بيانات التتبع الخاصة به يتم تداولها في بورصة إعلانات جوجل، Authorized Buyers. تم إرسال هذه المعلومات منذ ذلك الحين إلى الهيئات المنظمة للبيانات في إيرلندا للتحقيق فيها.

    ردًا على هذا الإكتشاف، نُقل عن متحدث رسمي باسم شركة جوجل قوله : ” لا نعرض إعلانات مخصصة أو نرسل طلبات عروض للمزايدين دون موافقة المستخدم “. ينبغي الإشارة إلى أن Brave هي منافسة لشركة جوجل في مجال المتصفحات، لذلك هذا شيء يجب أخذه بعين الاعتبار لأنه قد تكون هناك مصلحة شخصية في هذه الإتهامات، ولا تكون بطبيعة الحال.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن