داوكس تحصل على شهادتي التدقيق العالمي على ضوابط تنظيم الخدمة" SOC 2 " و" SOC 3 " لتسهيل وتسريع تداول البيانات الآمنة

  • كتب : عادل فريج

     

    كشفت شركة "  داوكس  "  المتخصصة في مجال تبادل البيانات وتكنولوجيا سوق البيانات ، عن حصولها على شهادة تدقيق ضوابط تنظيم الخدمة من النوع الأول، والمعروفة اختصارا بـ SOC2 وشهادة SOC 3 و يأتي إتمام الشركة لعمليات التدقيق هذه ليعزز التزام داوكس بإنشاء والحفاظ على الضوابط الأكثر صرامة لضمان أعلى مستويات الجودة والأمان للخدمات المقدمة لعملائها حيث تقوم  " داوكس " بتسهيل وتسريع تداول البيانات الآمنة بين أصحاب المصلحة الاقتصاديين والمؤسسات والمنظمات الخاصة ، مما يساهم في تطوير اقتصاد البيانات.

     

    وتعد" SOC 2 Type " و"  SOC 3 " معايير تضمن تنفيذ الضوابط الداخلية للأمان أو التوفر أو تكامل المعالجة أو السرية أو الخصوصية. وقد منحت تقارير SOC لشركة  داوكس  لإثبات جدارة منتجاتها وتأكيد حرصها على الالتزام بالمبادئ والمعايير الخدمية الخاصة بدعم الثقة، التي وضعها المعهد الأمريكي للمحاسبين القانونيين المعتمدين .

    من جهته قال لوران لافاي الرئيس التنفيذي المشارك لشركة "داوكس "لطالما كان استثمار داوكس في الأمان والامتثال على رأس أولوياتنا. يتطلب تبادل البيانات ، بطبيعته ، مستوى متقدمًا من التدقيق فيما يتعلق بالضوابط والضمانات التي ننفذها لحماية بنيتنا التحتية والحلول المقدمة إلى عملائنا وتأمينهم ".

    أضاف تدل عمليات تدقيق SOC 2  النوع الأول وSOC 3 على أن تدابيرنا متوافقة مع معايير الصناعة العالمية وأفضل الممارسات والأمان والتوافر."

    أوضح تُظهر تقارير فحص داوكس التي تم إجراؤها من قبل جهة خارجية مستقلة ، للمؤسسات والمراجعين كيفية إنجاز الشركة لضوابط وأهداف الامتثال الرئيسية ، وتعزز  الثقة في تقنيات داوكس . كما تتم مراقبة المتطلبات والتدابير الأمنية وتقييمها وتحديثها باستمرار لتعكس الاحتياجات المتغيرة وتوفر البيئة الأكثر أمانًا لممارسة الأعمال.

    من ناحيته قال فابريس توكو الرئيس التنفيذي المشارك لشركة داوكس:" نظرًا لأن المؤسسات تتبنى بشكل متزايد تقنية تبادل البيانات ، فمن الضروري أن نساعد الشركات على تحقيق الامتثال لأطر العمل الخاصة بها والحفاظ عليه."  مضيفا: " بناءً على التزامنا بتقديم عمليات تبادل آمنة للبيانات ، فإن سعينا في داوكس يتجاوز أعلى معايير الخصوصية والأمان ، يثبت مرونة عملياتنا ويبني الثقة مع عملائنا بشفافية. "

    يقدم تقرير مدققي الخدمة ، الصادر في 28 مايو 2021 ، وصفًا تفصيليًا لعناصر تحكم  داوكس، عملياتها الأمنية وتقييمًا مستقلاً لما إذا كانت الضوابط  قيد التشغيل ومصممة بشكل مناسب. للحصول على نسخة من التقرير .

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن