وسط ترحيب مجتمعي : النيابة العامة المصرية تقرر القبض علي اليوتيوبر احمد ونهي

  • كتب : محمد الخولي 

     

    مع تزايد حالة الاستيلاء المجتمعي ممن باتوا يطلقون على أنفسهم " اليوتيوب " او  " المؤثرين " وهم فئة العاطلين عن العمال والذين لا يمتلكون اى مهارات او قدراتهم شخصية الا محاولة جذب المشاهدين للفيديوهات التى يقومون ببثها عبر موقع اليوتيوب ،  للفيديوهات ، باي وسيلة أخلاقية وغير أخلاقية وللاسف فان الغالبية العظمى منها تافه ولا ترقي إلى المشاهدة او المحتوي اللائق .

    وفي هذا الإطار قررت النيابة العامة المصرية، حبس اليوتيوبر المصري أحمد ونهى، 4 أيام على ذمة التحقيقات، بعد اتهامهما ببث مقاطع منافية للآداب ومحتوى مصنفا على أنه خادش للحياء العام .

     

    وأعلنت نيابة مركز حوش عيسي في محافظة البحيرة، عن احتجاز 3 أشخاص من القائمين على قناة أفلام قصيرة، التي اشتهر أصحابها باسم أحمد ونهي، على ذمة تحريات مباحث الاتصالات، مع تجديد حبس المتهمين في المواعيد القانونية.

    وذلك في التهمة الموجهة إليهما، وهي بث مقاطع فيديو خادشة للحياء، والتنمر على أحد الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة، في حين أخلي سبيل زملائهم الممثلين السابقين في قناة "الحاج زموط"، التي كانوا يقومون بالتمثيل فيها معا، قبل الانفصال وإنشاء قناة أفلام قصيرة جديدة.

    وكانت مديرية أمن البحيرة بالتعاون مع مباحث الاتصالات، قد ألقت القبض على 3 متهمين في قضية فيديوهات أحمد ونهي، وهم اليوتيوبر نهي 30 سنة، واليوتيوبر أحمد 23 سنة، ومصور مقاطع الفيديو، نادر 26 سنة.

    وأكد المتهمون على أن كل المقاطع التي قاموا ببثها على موقع "يوتيوب" هي مقاطع تمثيلية، وأن هدفهم جمع المال لا غير.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن