تزايد الاستثمارات العالمية في صناعة الألعاب عبر المحمول

  • كتب : محمد الخولي – نهلة مقلد

    يولي عدد من المستثمرين العالميين اهتمامًا متزايدًا لأسهم مطوري الألعاب وتلك الخاصة بمصنعي وحدات التحكم وأجهزة الألعاب ومعالجات الرسوم وغيرها من المنتجات المهمة للاعبين حيث كشفت شركة "  Nintendo " اليابانية عن تجاوز نمو أسهم الشركة 25% منذ بداية العام. علاوة على ذلك، تتمتع Nintendo بإمكانيات هائلة لزيادة مبيعات وحدات التحكم Switch في الصين بمساعدة نشطة من Tencent - شركة استثمار صينية قابضة. أيضًا، هذا ليس سوى سبب واحد من بين العديد من الأسباب التي تجعلك تولي اهتمامًا ثاقبًا لأعمال Nintendo.

    في الأيام الأولى من شهر نوفمبركشف كبار مديري Nintendo عن خطتها لبيع 24 مليون وحدة تحكم في الألعاب خلال هذه السنة المالية (بحلول مارس 2021) وزيادة إيراداتها التشغيلية بنسبة 50% لتصل إلى 4.3 مليار دولار.

    في الوقت نفسه، لم تضيع" كايروسوفت "و" سوني "  الوقت ففي عام 2020، أطلقت كلتا الشركتين وحدات التحكم الجديدة - Xbox Series و Xbox Series S و PlayStation 5.لن تغفل شركات الاستثمار القابضة هذه الحقيقة. أظهر مجال الألعاب بنجاح أفضل خصائصه - الاستقرار والربحية وإمكاناته لمزيد من النمو والتطوير. لذلك، فإن مليارات الاستثمارات في هذا المجال في أمان ونظرًا لإدراكها التام للتغييرات الحالية، أطلقت "أبل" خدمة ألعاب Arcade خلال عام 2019. لسوء الحظ، لم يحقق هذا المشروع نتائج هائلة على الرغم من أصالته ونهجه الجديد.

    ولا شك في أن التطور النشط في صناعة الألعاب في المستقبل يرجع إلى عدة أسباب أولها الجمهور المستهدف غير مقيد ببعض الفئات العمرية. يلعب الجميع تقريبًا ألعاب الفيديو - الأطفال والعمال والطلاب والمتقاعدين ورجال الأعمال ثانيًا طورت أزمة COVID-19 عادة قضاء وقت الفراغ في المنزل واخيرا يقود تطوير مجال الألعاب شركات كبرى تعرف ما ينبغي القيام به.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن