نجوم رياضيون بقائمه اغنياء العالم

  • انضم أسطورة كرة السلة كوبي براينت والذي توفي في أواخر يناير الماضي ومعه نجلته جيانا و7 أشخاص آخرين، بتحطم طائرته الهليكوبتر الخاصة إلى قائمة "فوربس"، حيث ارتفعت قيمة ثروته منذ وفاته بمقدار 20 مليون دولار، ليحتل المركز السادس.

    ويرجع ارتفاع ثروة براينت إلى الأرباح التي جنيت من بيع تذكارات ومقتنيات شخصية لأسطورة لوس أنجلوس ليكرز، هذا إلى جانب كتاب سيرته الذاتية، حيث بيعت 300 ألف نسخة منه.

    كذلك جنت عائلة براينت مبالغ طائلة من مبيعات "نايكي" والتي قدّرت قيمتها بـ250 مليون دولار، تضمنت ملابس وأحذية، حسبما ذكرت صحيفة "إندبندنت" البريطانية.



    وكان براينت يسافر على متن طائرته عندما سقطت في 26 يناير الماضي على بعد 53 كيلومتر من مدينة لوس أنجلوس، مما أدى إلى تحطمها.

    ووقعت الحادثة بينما كان براينت في طريقه لمشاهدة مباراة كرة سلة، وكان على الطيار أن يقود لنحو 40 دقيقة في ظروف جوية سيئة ووسط ضباب كثيف يغطي السماء، حتى يصل إلى مكان إقامة المباراة.

    وكشفت التحقيقات أن حطام الطائرة المنكوبة لا يُظهر أي خلل في محركها أدى إلى سقوطها، كما أكد طيار براينت السابق أن الطائرة كانت في حالة جيدة.

    ولا تزال السلطات المختصة في الولايات المتحدة تحقق في حادثة سقوط الطائرة، في محاولة للوقوف على أسباب الحادث الذي أدى إلى مقتل أسطورة كرة السلة الأميركي.

     







    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن