اكاديميه الكره النسائيه تبدأ تدريبات قويه

  • تحت الأضواء الكاشفة في أكاديمية للكرة النسائية بمدينة السادس من أكتوبر، لا تتوقف حركة اللاعبات، تدريبات جادة وقوية، تركيز أثناء الركض والالتحامات والتسديد على المرمى، فيما يتابع ذووهمن التمارين من المدرجات وداخلهم الكثير من الأسئلة حول مستقبل الفتيات واللعبة في مصر.

    تستقبل فريدة سالم، مؤسسة الأكاديمية، تلك الاستفسارات بابتسامة قبل أن تُجيب، كما تقول لموقع "سكاي نيوز عربية"، إن اللعبة في مصر تشهد مؤخرا تطورا ملحوظا واهتماما من قِبل المسؤولين عن الرياضة.

    تضيف فريدة، البالغة من العمر 27 عاما، بينما تُعطي تعليماتها للاعبات على أرضية الملعب: "الاتحاد الدولي لكرة القدم أعلن أيضا عن دعمه لـ211 اتحادا على مستوى العالم لمساندة الكرة النسائية وعدد بطولاتها داخل كل دولة".

    وكان "فيفا" أطلق في سبتمبر الماضي، برنامجا لتطوير كرة القدم للسيدات، لتزويد الاتحادات الأعضاء بموارد إضافية وخبرات متخصصة، ومنحة إضافية بقيمة 500 ألف دولار، كجزء من خطة إغاثة كورونا التي ستخصص لكرة القدم النسائية.

     

    وفي منتصف الشهر الماضي أرسل الاتحاد المصري لكرة القدم خطابا رسميا لأندية مسابقة الدوري العام الممتاز، من بينهم الأندية الشعبية مثل الأهلي والزمالك، لبدء تشكيل فرق للكرة النسائية للمشاركة في الدوري الممتاز للسيدات، خلال الموسم الكروي المُقبل "2020/2021".

    ترى "فريدة" أن تلك الخطوة ستساهم في تطوير الكرة النسائية بمصر من خلال زيادة نسبة مشاركة الفتيات، وارتفاع أعداد المشجعين لها، وإلقاء الضوء عليها من خلال وسائل الإعلام المختلفة، كما تؤكد لموقع "سكاي نيوز عربية".

    سحر عبدالحق، عضو اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة تقول لموقع "سكاي نيوز عربية": "تواصلنا مع الأندية الشعبية لعرض الفكرة، تأسيسها لفرق نسائية يساعد على وجود دوري قوي وتوسيع قاعدة اللعبة في مصر".

    وتابعت سحر عبدالحق:  "تلقيت ترحيبا من رؤساء أندية من بينهم كابتن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، مع استفسارات عن كيفية تنفيذ تلك الخطوة بأفضل طريقة ممكنة".

    وتعتقد مسؤولة ملف الكرة النسائية بمصر أن المنافسة القوية في مسابقة الدوري العام الممتاز سيكون له بالغ الأثر على المنتخب الوطني عن طريق إمداده بعناصر نسائية تمتلك الموهبة والخبرة معًا.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن