العربي :  قمة " تكني 2020 "قصة نجاح عالمية بإيد مصرية شابه نتطلع الى دعمه و توسعها .

  •  

    الإسكندرية: فاتن الخولي 

    اكد المهندس ابراهيم العربى رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية واتحاد الغرف الافريقي انهزباسم الملايين من التجار والصناع والمستثمرين ومؤدى الخدمات فى كافة ربوع مصر، منتسبى الغرف التجارية، خالقى اكثر من 86% من النتاج المحلى واكثر من 82% من التوظيف، ان اكون معكم اليوم فى هذا الحدث السنوى الهام.

    جاء ذلك فى كلمته بافتتاح الدورة السادسة لقمة " تكني 2020 " بحضور  ورعاية الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا وقال نلتقى اليوم جميعا فى اطار قصة نجاح عالمية بإيد مصرية شابة.

    اضاف نحن امام قصة نجاح لشراكة متميزة للحكومة ممثلة فى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والقطاع الخاص ممثلا فى اتحاد الغرف التجارية المصرية وشعب الاقتصاد الرقمى العامة بالاتحاد والنوعية بالمحافظات.

    اشار هي قصة نجاح للتخطيط والتنفيذ العلمى والتسويق السليم قصة نجاح تضع اسس لمجتمع واقتصاد قائم علي المعرفة والقيمة المضافة، لتصبح مصر من أكثر الدول تنافسية بإيدي شبابها الواعد.

    اشار نحن في الغرف التجارية واتحادها العام نحرص كل الحرص علي نشر التكنولوجيات المتقدمة في كافة القطاعات الأنتاجية والتجارية والخدمية علي اختلاف احجامها، وفي مختلف المحافظات، محدثين وناشرين لفكر وتطبيقات تكنولوجيا المعلومات.

    اوضح نحرص أيضاً أن تكون تلك التكنولوجيات بإيد مصرية، لأن ذلك هو السبيل الوحيد لإنشاء صناعة معلومات وطنية قادرة علي المنافسة، ليس فقط داخل مصر، ولكن وهو الاهم، في الأسواق العالمية أيضاً.

    اكد العربي أن دورنا في المرحلة القادمة سيكون احتضان شركاتكم الوليدة الواعدة، وتقديم المعونة الفنية، وربطكم بمصادر التمويل الميسر، وفتح الأسواق العالمية لكم، ليصبح في يوم من الأيام لدينا شركة، بل شركات، مصرية في حجم ميكروسوفت وجوجل وأوبر، وكلهم قد بدئوا مثلكم، شباب واعد يملك فكر متطور، وشركة سويفل هى مثال حي على امكانية ذلك.

    اشار رئيس اتحاد الغرف التجارية ان هذا سيكون ايضا من خلال العمل الحثيث علي تطبيق أفكاركم ومنتجاتكم التكنولوجية لتطوير ورقمنة منظومة التجارة المصرية، متضمنة التاجر والصانع ومؤدي الخدمة، ومد مظلة الشمول المالي والمدفوعات الالكترونية لهم، كون هذا هو العمود الفقري لمنظومة الاقتصاد الرقمي المعرفي الذي نسعي كلنا له، بتوجيهات ودعم كامل من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى.

    اضاف سنعمل على ربط وتسويق فكركم ومشروعاتكم لاكثر من 47 مليون شركة، الاعضاء باتحاد الغرف الافريقية والذي تستضيفه مصر، واشرف برئاسته. وسيتعاظم كل ذلك من خلال الخدمات المستحدثة التى سنقدمها لكم من المقر الجديد للاتحاد، وهو اول مبنى ذكى للغرف التجارية بالشرق الاوسط وافريقيا، والذى يتم تصميمه وتنفيذة فى اطار تعاون اخر مثمر مع معالى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

    وختاما اكد العربي انه لا يسعنى الا أن اتوجه بجزيل الشكر، نيابة عن 4,5 مليون منتسب بالغرف التجارية واتحادها العام، للدعم المستمر، والشراكة الحقيقية، مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، من خلال معالى الوزير المتميز، الدكتور عمرو طلعت، وكافة قيادات الوزارة، والعديد من البروتوكولات الناجزة التى تعاونا فى دعم القطاع، ونشر فكر وتطبيقات تكنولوجيا المعلومات، وللجهد الذى تبذله الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي وشعبها النوعية بالغرف التجارية بالمحافظات. 



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن