وزيرة البيئة : إطلاق نموذج للإدارة البيئية للأنشطة البحرية

  • أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة, أنه تم البدء في إطلاق أول نموذج للإدارة البيئية للأنشطة البحرية بشرم الشيخ كمرحلة تجربيبة خلال الفترة القادمة ليتم فيها تطبيق التجربة في ظل انخفاض الأنشطة السياحية لتقييم التجربة و إجراء أي تعديلات قد يتطلبها التنفيذ لتكون انطلاقة لتعميمه بباقي المحافظات الساحلية بعد مراجعتها من كافة الجهات المعنية وذلك بالاتفاق مع اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

    جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقدته وزيرة البيئة اليوم الثلاثاء, مع محافظ جنوب سيناء, لمناقشة تفعيل خطة الإدارة البيئية للأنشطة البحرية بمحافظة جنوب سيناءبحضور المهندسة إيناس سمير نائب المحافظ , والمهندس أحمد الوصيف رئيس غرف الغوص, والدكتورة سامية سامى ممثلة وزارة السياحة وعدد من ممثلي الجهات المعنية.

    وأشارت فؤاد إلى أن الوزارة تعمل على التطوير المستمر و رفع كفاءة الشمندورات لحماية البيئة البحرية حيث سيتم البدء في إحلال وتجديد و صيانة حوالي 25 إلى 40 شمندورة بالمحافظة بما يضمن حماية البيئة و جودة المنتج السياحي. وتناول الاجتماع سبل تفعيل خطة الإدارة البيئية للأنشطة البحرية .

    بمحافظة جنوب سيناء من أجل دعم السياحة البيئية وتحويل البيئة إلى فرصة للاستثمار السياحي مع الحفاظ على ثرواتها الطبيعية لنا وللأجيال القادمة وذلك من خلال تنمية روافد السياحة البيئية مع ضبط الأنشطة السياحية وتطوير نظم إدارة المحميات الطبيعية بالمحافظة.

    ولفتت إلى أهمية التنسيق بين قطاعى البيئة والسياحة لوضع معايير واشتراطات بيئية للأنشطة السياحية باعتبارها أهم المحاور تأثيرا على البيئة البحرية والشعاب المرجانية مع توفير الدعم الفني للمستثمرين للتأكيد على أن التوافق البيئي فرصة لتحقيق مزيد من المكاسب لجميع الأطراف على المستوى الاقتصادى والبيئي .

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن