"مسبار الأمل" الإماراتي يقطع نصف الطريق في رحلته إلى المريخ

  •  

    كتب: وسيم امام

     

    أعلن الفريق المشرف على مشروع " مسبار الأمل " بالإمارات أن المسبار قطع مسافة 215 مليونا و526 ألف كيلومتر تقريبا، خلال 79 يوما، منذ انطلاقه في رحلته إلى كوكب المريخ ، يوم 20 يوليو الماضي.وقال الفريق في مؤتمر صحفي إن المسبار قطع مايعادل نصف المسافة، تقريبا، إلى مداره حول الكوكب الأحمر .

    وأنهى المسبار بنجاح مرحلة الإطلاق والعملياتالأولى، وعملية توجيهه الأولى في 11 أغسطس الماضي، وعملية توجيهه الثانية في 28 من الشهر نفسه. ويتبقى عليه اجتياز 264 مليوناً و966 ألفاً و403 كيلومترات، للوصولإلى هدفه النهائي.

    وقال المهندس عمران شرف مدير مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ : إن المسبار يلتقط العديد من الصور خلال رحلته للوصول إلى المريخ ، بواسطة جهاز التتبع المجهري، ومن المقرر أن يصل المسبار إلى مداره حول الكوكب الأحمر بحلول شهر فبراير المقبل.

    وأضاف: تتولى كوادر إماراتية متابعة رحلة المسبار من خلال محطة التحكم الأرضية في مركز محمد بن راشد للفضاء بدبي، التي تشرف على مختلف عمليات التحكم والتواصل مع المسبار، منذ إطلاقه من جزيرة تانيجاشيما اليابانية، ويتلقى مهندسو محطة التحكم الأرضية الإشارات والرسائل والبيانات والمعلومات العلمية من المسبار.





     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن