جوجل تقر تسهيلات في الدفع لتطبيقاتها

  • ذكرت شركة جوجل في الأسبوع الماضي أنها ستبدأ في فرض القانون الذي يُجبر التطبيقات التي تضم محتويات قابلة للشراء داخلها على إستخدام نظام الدفع التابع لشركة جوجل والذي يقوم بإقتطاع 30 في المئة من قيمة المشتريات في التطبيقات. كان من المقرر أن يدخل هذا حيز التنفيذ في اليوم 30 سبتمبر 2021، ولكن الآن أعلنت الشركة أنه عندما يتعلق الأمر بالهند على الأقل، فسوف يتم تأجيل ذلك إلى شهر أبريل من العام 2022.

    قال نائب رئيس قسم إدارة المنتجات في شركة جوجل، السيد Sameer Samat : ” ليس جيدًا لأي شخص إذا شعر شركاؤنا أنهم لا يستطيعون النمو والنجاح. لذلك نحن ملتزمون بشدة بالمنظومة الهندية. سنشارك، وسنجد طرقًا حتى يكون بإمكاننا النمو معًا “.

    يأتي هذا التأخير بعد إندلاع إحتجاجات من الشركات التقنية المحلية، والتي تواصلت مع الحكومة لدعم مبادرة بناء منظومة للتطبيقات الهندية. أعلنت Paytm، إحدى أكبر الشركات الناشئة في الهند، عن إطلاق ” متجر تطبيقات صغير ” اليوم. سيكون هذا المتجر موطنًا لـ 300 خدمة، بما في ذلك الخدمات المألوفة مثل Domino’s Pizza و Decathlon و Ola وغيرها من العلامات التجارية الرائدة الأخرى.

    لاحظ أن هذه تطبيقات ويب وليست تطبيقات أندرويد ( ومن هنا جاء الإسم ” متجر تطبيقات صغير “). ينصب التركيز على التطبيقات التي تعمل كواجهة أمامية لمتجر مع العلم بأن Paytm هي المنصة التي تتعامل مع عمليات الدفع التي تتراوح من فواتير الخدمات وصولاً إلى الدفع في متاجر البقالة.

    جوجل تقوم بخصم 30 في المئة من قيمة المدفوعات على السلع الرقمية فقط، بما في ذلك الإشتراكات والعناصر المتاحة للشراء داخل الألعاب، وما إلى ذلك، وليس السلع المادية. وضح السيد Sameer Samat هذا بالقول أن شركة جوجل لا تلعب أي دور في المشاكل المحتملة التي تنشأ بعد تسليم منتج مادي، ولكن يمكنها مساعدة المستهلكين بعدة طرق إذا كانت لديهم مشاكل أثناء شراء العناصر الرقمية.

     





    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن