بالتعاون مع مايكروسوفت : المجلس الاعلي للجامعات يطلق المنصة الإلكترونية للتعليم عن بعد

  • كتب : نهلم مقلد

     

    في اجتماع المجلس الأعلى للجامعات يوم السبت الموافق 19 سبتمبر, 2020 بجامعة القاهرة برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار وحضور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم وأمانة الدكتور محمد لطيف أمين المجلس الأعلى للجامعات تم الإعلان عن الإطلاق التجريبي لمنصة التعلم عن بعد https://egypt-hub.edu.eg لجميع الجامعات المصرية بالتعاون مع كل من شركة مايكروسوفت العالمية و Blue Cloudلتطوير البرمجيات وذلك بمشاركة مدير عام مايكروسوفت مصر ميرنا عارف وعدد من المسؤولين بالشركة.

    وتعد منصة التعلم عن بعد أول منصة رقمية من نوعها لتقديم كافة الخدمات التعليمية مع وضع آليات تتماشي مع سياسة نظام التعليم الهجين المزمع تنفيذه في الجامعات بدءا من العام الدراسي الجديد ، حيث تتيح المنصة لأعضاء هيئة التدريس والطلاب التواصل من مكان واحد ضمن تجربة واحدة آمنة .

    علاوة على ذلك سيتمكن أعضاء هيئة التدريس في الجامعات من خلال برنامج Microsoft Teams من توحيد اتصالاتهم ، وبناء غرف دراسية تعاونية تساهم في تشكيل بيئات تعليمية تتسم بكونها فعالة وعصرية للطلاب و تتكامل مع الجداول الدراسية بكل كلية ووجود آليات لإثبات الحضور والانصراف وعدد الساعات التعليمية المنفذة من قبل كل عضو هيئة تدريس والطلاب.

    تتيح المنصة أيضا تفعيل حسابات Office 365 لجميع الطلبة وأعضاء هيئة التدريس للإستفادة بجميع التطبيقات والخدمات التي توفرها شركة مايكروسوفت إستعدادا للعام الدراسي الجديد ولتمكينهم من تحقيق أفضل ما لديهم بشكل ميسر وآمن.

    ويشترط لتفعيل الحسابات الخاصة ب Office 365 وتنزيل البرامج والتطبيقات المختلفة - الحصول على الإيميل الجامعي الخاص بك @Edu من خلال إدارة تكنولوجيا المعلومات داخل الكلية - والدخول على موقع portal.office.com - ثم التسجيل بالإيميل الجامعي. -



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن