أجسام مضادة تثبت فاعليتها ضد كورونا فى الدراسات على الحيوانات

  • قام علماء من كلية الطب بجامعة بيتسبرج بعزل أصغر جزيء بيولوجي حتى الآن يعمل على تحييد فيروس CoV-2 تمامًا وعلى وجه التحديد ، وهو سبب COVID-19، وتم استخدام مكون الجسم المضاد هذا ، وهو أصغر بعشر مرات من الجسم المضاد كامل الحجم ، لبناء دواء - يُعرف باسم AB8 - للاستخدام المحتمل كعلاج وقائي ضد -CoV-2.

     

    وذكر الباحثون اليوم في مجلة Cell أن الجسم المضاد Ab8 فعال للغاية في الوقاية من عدوى CoV-2 وعلاجها في الفئران والهامستر، ولا يزيد حجمه الصغير من قدرته على الانتشار في الأنسجة لتحييد الفيروس بشكل أفضل فحسب ، بل يجعل أيضًا من الممكن إدارة الدواء بطرق بديلة ، بما في ذلك الاستنشاق. الأهم من ذلك ، أنه لا يرتبط بالخلايا البشرية - وهي علامة جيدة على أنه لن يكون له آثار جانبية سلبية على البشر.

     

    وتم تقييم الجسم المضاد  Ab8 بالاشتراك مع علماء من جامعة نورث كارولينا في تشابل هيل (UNC) وفرع جامعة تكساس الطبي (UTMB) في جالفيستون ، بالإضافة إلى جامعة كولومبيا البريطانية وجامعة ساسكاتشوان.

     

    قال المؤلف المشارك جون ميلورز ، العضو المنتدب ، رئيس قسم الأمراض المعدية في UPMC ، "إن Ab8 ليس فقط لديه إمكانات كعلاج لـ COVID-19 ، ولكن يمكن استخدامه أيضًا لمنع الأشخاص من الإصابة بعدوى CoV-2" فقد عملت الأجسام المضادة ذات الحجم الأكبر ضد الأمراض المعدية الأخرى وتم تحملها جيدًا ، مما يمنحنا الأمل في أنه يمكن أن يكون علاجًا فعالًا لمرضى COVID-19 وحماية أولئك الذين لم يصابوا أبدًا بالعدوى وليس لديهم مناعة."

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن