بحث عالمي جديد لـ " Acronis": 31٪ من الشركات تعاني من الهجمات الإلكترونية اليومية

  • كتب : نهلة مقلد - محمد الخولي

    كشفت شركة "  Acronis " ، العالمية المتخصصة في مجال الحماية الإلكترونية، اليوم عن إطلاق حل Acronis Cyber Protect 15، الذي يدمج النسخ الاحتياطي وعملية الاسترداد لمعالجة الحالات المستعصية والجيل التالي من برامج مكافحة البرامج الضارة والحماية الإلكترونية وأدوات إدارة نقاط النهاية في حل واحد. يزيل هذا التكامل الفريد من نوعه التعقيدات المتعلقة بضمان الحماية الإلكترونية للمؤسسة، مع تحسين وضع استعادة البيانات وإتاحة إنتاجية أكبر.

    يصدر هذا المنتج الجديد في وقت تكافح فيه الشركات لحماية بياناتها وبنيتها الأساسية من مخاطر بيئة العمل عن بُعد الجديدة. كشف "تقرير الجاهزية الإلكترونية من Acronis" الذي صدر للتو، والذي شمل 3400 شركة عالمية وعاملين عن بُعد في أعقاب جائحة فيروس كورونا COVID-19 المستمرة، أن 92٪ من الشركات التي شملها الاستطلاع صرحت أنها اعتمدت تقنيات جديدة لتمكين العمل عن بُعد، بما في ذلك أدوات التعاون في مكان العمل وحلول الخصوصية والحماية الإلكترونية لنقاط النهاية.

    يتمثل التحدي الذي يواجه المؤسسات في أن إدارة حماية البيانات عبر شبكة الشركة وجميع تلك الأجهزة الجديدة التي تستخدم مجموعة من الحلول المختلفة أمر مكلف ومعقد ويستغرق وقتًا طويلاً. يؤدي نقص التكامل أيضًا إلى خلق فجوات في دفاعات المؤسسة التي يستغلها مجرمو الإنترنت.

    يكشف "تقرير الجاهزية الإلكترونية من Acronis" أنه بينما يستهدف المخترقون العاملون عن بُعد، فإن التصيد الاحتيالي والهجوم الموزع لحجب الخدمة (DDoS) وهجمات مؤتمرات الفيديو هي التكتيكات المستخدمة الأكثر شيوعًا.

    و تعرضت 39٪ من الشركات التي شملها الاستطلاع لهجوم مؤتمرات الفيديو في الأشهر الثلاث الماضية حيث يعتمد العاملون على تطبيقات مثل Zoom وCisco Webex وMicrosoft Teams. كشفت Cisco مؤخرًا عن ثغرة أمنية في تطبيق Webex الخاص بها والتي تسمح للمهاجمين بفتح محتوى قد يكون ذا قيمة أو ضارًا وقراءته وسرقته.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن