البحث العلمي" تنظم المؤتمر القومي الـ 37 لعلم الرادي

  • انطلقت اليوم فعاليات  "المؤتمر القومى ال 37  لعلم الراديو" في الجامعة الألمانية بالقاهرة, والذي تنظمه اللجنة الوطنية لعلم الراديو بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا, وذلك تحت رعاية الاتحاد الدولى لعلم الراديو ( صزسة ).

     

     

    وأكدت الدكتورة جينا الفقي, المشرف على قطاع العلاقات العلمية والثقافية بالاكاديمية , خلال افتتاحها المؤتمر نيابة عن الدكتور محمود صقر رئيس الاكاديمية , أن مؤتمر علم الراديو من أكبر وأقدم وأهم المؤتمرات السنوية التي تنظمها الأكاديمية, وهو مؤتمر دولى بامتياز من حيث الجودة العلمية ونسبة المشاركة وقبول الأبحاث.

     

     

    وأوضحت أن اللجنة الوطنية لعلم الراديو تنتهج نهجا فى التنقل بين جامعات مصر المختلفة الخاصة والعامة لتغطى تقريبا  جامعات مصر وكل الجهات العلمية المصرية.

     

     

    وأشارت إلى أن الأكاديمية تدعم وتمول الأبحاث العلمية على أساس تنافسي وفقا للتقيمات العلمية بغض النظر عن التصنيفات سواء ذلك ?الدعم كان موجها للجامعات الحكومية أم غير الحكومية أم الجامعات الدولية على أرض مصرية.

     

     

    وقالت إن الدولة لا تبخل على دعم الأبحاث العلمية طالما كانت لها أهداف محددة ومخرجات واضحة , حيث أن الانتشار الواسع للإلكترونيات في مجالات الحياة يحتم علينا أن نبذل أقصى ما في وسعنا في توطين هذه التكنولوجيا.

     

     

    ويتناول المؤتمر , على مدى 3 أيام, العديد والجديد من الموضوعات البازغة مثل العوازل والنانو فى الهوائيات والأجهزة البصرية والشبكات والاتصالات الآمنة والأجهزة الطبية والتصوير والتحليل الطيفي النووي ومعالجة الإشارات للاتصالات والهوائيات لأنظمة الاتصالات الحديثة.

     

     

    وتبحث جلسات المؤتمر 39 ورقة بحثية تم قبولهم بعد أن تقدم 90 ورقة بحثية للاشتراك , وتتضمن فعالياته إلقاء عدة محاضرات عامة, وتقديم جائزة مالية لأحسن بحث مقدم للمؤتمر من شباب الباحثين, كما تم تخصيص جلسة لطلاب مشروعات التخرج لتهيئة بيئة مشجعة للابتكار, وتعزيز مشاركتهم فى اللقاءات العلمية.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن