الهند تحظر لعبه ببجي نهائيا

  • بعد حظر TikTok و WeChat و57 تطبيقًا صينيًا آخر من قبل الحكومة الهندية في شهر يونيو الماضي، تمت إضافة 118 تطبيقًا آخر إلى القائمة المحظورة اليوم بما في ذلك لعبة PUBG Mobile. أصدرت وزارة الإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات بيانًا صحفيًا ذكرت فيه أسماء التطبيقات المحظورة حديثًا والتي وصفتها جميعها بأنها ” تمس سيادة وسلامة الهند، والدفاع عن الهند، وأمن الدولة والنظام العام “.

    تشمل التطبيقات الأخرى البارزة التي تضررت نتيجة لهذا الحظر الجديد كل من Alipay و Baidu و WeChat Work و PUBG MOBILE LITE و WeChat Reading و Arena of Valor على منصتي الأندرويد و iOS. لا توجد تفاصيل محددة حول موعد سريان الحظر على الرغم من أنه من المتوقع أن يتم تفعيله في الأيام المقبلة. وأوضح البيان الرسمي أيضًا أن جميع التطبيقات المحظورة حديثًا متهمة بسرقة ونقل بيانات المستخدمين بطريقة غير مصرح بها إلى خوادم تتواجد خارج الهند.

    أبلغ المركز الهندي لتنسيق جرائم الإنترنت التابع لوزارة الداخلية عن حالات متعددة تم فيها إنتهاك بيانات المستخدمين من قبل التطبيقات المحظورة حديثًا. هناك أيضًا حالة تدهور العلاقات بين الهند والصين في أعقاب المناوشات الحدودية بالقرب من منطقة التبت في شهر مايو الماضي.

     







    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن