طلاب "هندسة القناة" يتقدمون ابتكارات علمية لمواجهة "كورونا"

  • نجح طلاب قسم هندسة القناة بالإسماعيلية فى تقديم ابتكارات علمية تعمل على مواجهة فيروس "كورونا".

    وقالت الدكتورة ماجدة هجرس رئيس جامعة قناة السويس - فى بيان اليوم الثلاثاء - إنه مع انتشار جائحة كورونا التي ضربت العالم وما ترتب عليها من إجراءات خاصة بتعليق الدراسة وتطبيق نظام التعليم "عن بعد" واصل خلالها طلاب القطاع الهندسي بجامعة القناة تقديم ابتكارات متميزة ساهمت في اجتياز المحنة حيث قام طلاب فرق النقل بكلية الحاسبات والمعلومات بعمل روبوت لتوزيع أوراق الامتحانات مساهمة منهم لزملاءهم بالفرق النهائية بالكلية خلال امتحانات نهاية العام.

    وأشارت إلى أن طلاب الهندسة أبدعوا في ابتكار بوابة التعقيم التي تم تعميمها علي جميع بوابات الجامعة وبعض الكليات ذات الأعداد الكبيرة خلال فترة الامتحانات بالإضافة إلى ابتكار أجهزة للتنفس الصناعي مازالت تحت حيز التنفيذ .

    وأضاف أن طلاب هذه الكلية المتميزة يواصلون ابتكاراتهم بصناعة روبوت بمكونات محلية كاملة يتم التحكم فيه عن بعد في غرفة تحكم رئيسية مهمته الأساسية نقل الطعام والشراب والدواء للمرضى ونقل الملابس. ونوهت بأن فريق العمل قام بتصميم هذا الروبوت لنقل المستلزمات دون تدخل بشري مباشر لذلك يوجد كاميرا رئيسية لتمكن غرفة التحكم من رؤية المسار وسماعات وميكروفون للتواصل بين المريض وبين غرفة التحكم وسينسور لقياس درجة الحرارة وشاشة للتواصل المباشر مع الدكتور ولإعطاء التعليمات.






    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن