تسلا تعلن عن سياره بألوان الطيف

  • أعلنت شركة تسلا الأسبوع الماضي أنها ستفتتح مصنعًا في مدينة أوستن بولاية تكساس الأمريكية، لتصنيع سيارة سايبرتراك التي طال انتظارها.

    واستنفر إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، كافة الجهود للخروج بتصميم لا يجعل السيارة تبدو مثل صندوق ضخم من الفولاذ محمولاً على الإطارات.

    وفي سلسلة من الردود المتبادلة على تويتر كشف الرئيس التنفيذي لتسلا لمتابعيه عن الطلاء المتوقع للشاحنة المحصنة والمقاومة للصدأ والمصممة من أجل التصدي لأهوال نهاية العالم، والمرجح أن يكون أبيض نقيًا أو معالجًا ليعكس ألوان قوس قزح، وفقًا لتقارير موقع إليكتريك.

     

    وبرى مستخدم لتويتر، يحمل اسم فلسنهفي، وهو أحد طلبة التصميم، أن «بعض أنواع الفولاذ يتغير لونها عند تخفيفها دون اللجوء إلى إحراقها باستخدام قاذف اللهب»، في إشارة إلى قاذف اللهب المثير للجدل والذي تستخدمه شركة ماسك ذا بورينج كومباني. ورد ماسك مؤيداً للفكرة بـنعم.

    ويغير الفولاذ المقاوم للصدأ لونه اعتمادًا على درجة الحرارة التي يتعرض لها، وتتدرج ألوانه بين الرمادي والرملي والبني والأرجواني والأزرق والأزرق الفاتح. وعند تسخينه بالطريقة الصحيحة يمكن بإمكانه تحويل سايبرتراك من سيارة رتيبة ومكسوة بالفولاذ المقاوم للصدأ إلى شيء أكثر بهجة بكثير.

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن