"مايكروسوفت" تؤكد تصديها لحملة إلكترونية تستهدف مستخدمي أنظمتها في 62 دولة

  • كتبت : شيماء حسن

    تم استهداف عملاء شركة " مايكروسوفت" ، العالمية للبرمجيات،  في حملة تصيد واسعة النطاق سعت إلى الاحتيال على المستخدمين في 62 دولة منذ شهر ديسمبر الماضى وأكدت الشركة انه في الآونة الأخيرة تطورت رسائل البريد الإلكتروني الخبيثة للاستفادة من فيروس كورونا.

    وقالت "مايكروسوفت " استهدف الهجوم قادة الأعمال عبر مجموعة متنوعة من الصناعات، محاولاً اختراق الحسابات وسرقة المعلومات وإعادة توجيه التحويلات الإلكترونية موضحه أن الحملة كانت واسعة النطاق، حيث استهدفت في أسبوع واحد الملايين من مستخدمي (Microsoft Office 365)  مع محاولات اختراق.

    وتمكنت مايكروسوفت من تعطيل المخطط من خلال حكم محكمة صدر حديثًا، الذي سمح للشركة بالاستيلاء على المجالات التي يستخدمها مجرمو الإنترنت ومنعهم من استخدامها في الهجمات الإلكترونية.

    وتم تنفيذ هجمات التصيد الاحتيالي بواسطة المتسللين الذين تظاهروا بأنهم أصحاب عمل وغيرهم من المرسلين الموثوق بهم في رسائل البريد الإلكتروني التي تم إرسالها إلى مستخدمي  (Microsoft Office 365) حيث احتوت الرسائل على مرفقات جعلت المستخدمين يمنحون حق الوصول إلى تطبيقات ويب تشبه تطبيقات ويب تستخدم على نطاق واسع في المنظمات.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن