السعيد: اتاحة برنامج الماجستير المهني إلكترونيًا لعم " التعليم عن بعد " كمطلب أساسيًا

  • كتب : أحمد سليمان – عادل فريج

    أكدت د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية أنه يتم بحث منح الماجستير المهني في التنمية المستدامة من معهد التخطيط القومي وقالت السعيد أن هناك قدرة حاليًا علي إتاحة بعض البرامج إلكترونيًا عبر الانترنت موضحة أن برنامج الماجستير المهني من الممكن إتاحته إلكترونيًا في إطار فكر التعليم عن بعد والذي أصبح أمرًا أساسيًا.

    جاء ذلك خلال الاجتماع الرابع لمجلس إدارة المعهد التخطيط القومي للعام الأكاديمي 2019/ 2020 وناقش الاجتماع عددًا من القرارات المتعلقة بأعضاء مجلس الإدارة وقرارات اللجنة الدائمة كما شهد الاجتماع التصديق علي قرارات المجلس فى اجتماعه الثالث للعام الأكاديمي ذاته.

    قالت د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية أن رؤية معهد التخطيط القومي تتمثل في أداء دور مؤثر ومستدام في قضايا التخطيط والتنمية على المستوى الوطني، إلي جانب الحضور الإقليمي والدولي الفعال وتقدمت السعيد بالشكر للباحثين في معهد التخطيط علي أبحاثهم خلال فترة الجائحة والتي ساهمت في إعطاء انطباع جيد جدا عن القدرات البحثية والفنية للمعهد.

    أضافت هناك بعض القضايا الملحة التي ظهرت خلال الجائحة كقضية التكنولوجيا  الصحة والفجوة الصحية الموجودة وقضية الغذاء فضلًا عن قضية توطين الصناعة وسلاسل التوريد ، مشيرة لضرورة وضع ورقة سياسات لما بعد الجائحة.

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن