سبيس إكس تفجر احد مركباتها لا ختبار قوه التحمل

  • أجرت شركة سبيس إكس اختبارًا يونيو 2020 في موقع بوكا تشيكا للاختبارات في تكساس على النموذج التجريبي السابع لمركبة ستارشيب والذي يسمى إس إن7. ونتج عن الاختبار انفجار هائل لغاز النيتروجين، لكن ذلك كان مقصودًا في إطار تجربة تدريبية.

     

    يختلف هذا الانفجار عن انفجار النموذج الرابع إس إن4، الذي تحول إلى كرة لهب هائلة خلال شهر مايو/أيار 2020، فالانفجار الحالي أحدثته شركة سبيس إكس عن قصد لاختبار قوة تحمل المركبة باستخدام النيتروجين السائل شديد البرودة، وفقًا لموقع سبيس.

    وعندما سئل إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي للشركة، على موقع تويتر في وقتٍ سابق من شهر يونيو/حزيران 2020 إن كانت المركبة ستخضع لاختبار تدمير، أجاب بنعم.

    وسبق الاختبار الحالي اختبارٌ آخر يوم 15 يونيو/حزيران، لكنه لم يتسبب في حدوث انفجار، ووصف ماسك نتيجته بأنها جيدة، وذكر بأن الشركة تطور سبيكة من الفولاذ المقاوم للصدأ.

    طموحات كبيرة

    لدى شركة سبيس إكس خطط طموحة لمركبات ستارشيب. فإن سارت الأمور وفقًا للخطة، ستستطيع المركبة حمل نحو 100 شخص في الرحلة الواحدة إلى القمر أو المريخ. وتخطط الشركة أيضًا لاستخدام المركبة في تنفيذ رحلات أسرع من الصوت حول الأرض، وفقًا لتغريدةٍ أخرى أطلقها إيلون ماسك على موقع تويتر خلال الأسبوع الماضي.

    وتسعى الشركة حاليًا لاستكمال بعض الوظائف الشاغرة لبناء موانئ فضائية طافية لإطلاق مركبات ستارشيب.

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن