اعلان الفائزين بمسابقه الابتكار بعين شمس

  • اعلن ا. د ماجد غنيمة مدير مركز الابتكار وريادة الأعمال Ihub بجامعة عين شمس الفائزين بمسابقة cvc والتي نظمها اامركز تحت رعاية ا.د محمود المتيني رئيس الجامعة ، ا. د عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث وذلك بالتعاون مع مؤسسة ريهام صادق.

    و شارك بالمسابقة ١٦٥ فريقا من كليتي الحاسبات والمعلومات والهندسة تم تصفيتهم ٦٤ فريقا بالمرحلة الأولى ثم ١٥ فريق بالمرحلة الثانية.

    وتهدف المسابقة الي دعم الافكارالمبدعة وفرق العمل المتنوعه المهارات وتحويل افكارهم من مرحلتها الاولية الخام لنموذج عمل فعلي من اجل التغيير للافضل وذلك من خلال فترة التدريب وورش العمل والمدربين والمشرفين علي مراحل تنفيذ الافكار من خلال لجنة تحكيم تكونت من خبرات حقيقية وامكانيات قوية في سوق العمل وهم دكتور احمد السلاب، دكتور محمد ريحان

    و حصل الفريق الفائز بالمركز الاول على 5000 جنيه مصري، و الفريق الثاني علي 3500 جنيه مصري بينما يحصل الفريق الثالث علي 1500 جنيه مصري الي جانب امتيازات من مركز الابتكار وريادة الأعمال بالجامعة من اجل استكمال مشاريعهم وافكارهم حتي الوصول الي لمنتج حقيقي علي ارض الواقع وهي عبارة عن ورش عمل مجانية في ريادة الاعمال، فرص متميزه للتدريب في شركات متميزة في مجالها .

    وقد حصل علي المركز الاول فريق corona defender عن فكرة مشروع لنظام سلامة الشركات في ظل انتشار فيروس كورونا بهدف ضمان التباعد الاجتماعي بين الموظفين، تسجيل حضور الموظفين وبعد التأكد من ارتدائهم أقنعة للوجه وقفازات، ومسح هوياتهم وتسجيلهم في ورقة إكسيل.

    وحصل على المركز الثاني
    فريق v-pad عن مشروع للوحة مفاتيح افتراضية لتوفير جهاز تحكم بديل سلس وفعال لأي شاشة تعمل باللمس، شريطة أن تكون هناك كاميرا. مما يساعد إلى حد كبير على التقليل إلى أدنى حد من انتشار الفيروسات والجراثيم الموجودة على الأسطح الشائعة الاستخدام والمفتوحة للجمهور.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن