وفقا ل " IDC " : تصاعد كبير للطلب على خدمات أمان نقطة النهاية لتطبيقات العمل عن بعد من " أكرونيس "

  • كتب : محمد شوقي

    كشفت شركة " أكرونيس " عن عرضها الخاص بالسحابة من خلال مزودي الخدمة قد أصبح الآن متاحًا للجميع، وذلك عبر نسخة تجريبية بهدف تسهيل النشر في مقرات العمل ومواقعه. إن حل أكرونيس الرئيسي المغيّر لقواعد اللعبة والمعروف باسم "أكرونيس سايبر بروتيكت" Acronis Cyber Protect  يجمع بين حماية البيانات والأمن السيبراني وإدارة نقطة النهاية – وذلك بهدف مساعدة الأشخاص في تلبية حاجتهم الماسة لبيئة عمل آمنة عن بعد.  يُمكّن هذا الإصدار فرق تقنية المعلومات من التجربة الحقيقية للتقنية ونشر الإمكانات الفريدة لهذا الحل التقني عبر جميع بيئاتها المختلفة لحماية جميع البيانات والتطبيقات والأنظمة.

    من جهته أكد مسؤول أكرونيس التنفيذي سيرجي بيلوسوف تسببت جائحة فيروس كورونا (COVID-19) في تزايد احتياج الشركات لتبني سياسات العمل عن بعد أكثر من أي وقت مضى. علي الرغم أن العمل عن بُعد يوفر الكثير من الفوائد، إلا أنه في المقابل قد يُعرّض بيانات الشركة القيّمة لخطر الهجمات السيبرانية. إننا نهدف لمساعدة المزيد من المؤسسات والأفراد في حماية بياناتهم وأجهزتهم وبنيتهم التحتية من خلال توسيع إمكانية الوصول إلى  هذا الإصدار التجريبي."

    أضاف كشف استطلاع حديث أجرته مؤسسة "جارتنر" أن 74٪ من المؤسسات تنوي نقل بعض موظفيها إلى وضع العمل عن بُعد نقلًا دائمًا. لقد أصبحت القدرة على إضافة خدمة أمان شاملة وموثوق بها لنقطة النهاية (Endpoint) - دون زيادة تعقيدات النظام أو متطلبات التوظيف في أقسام تقنية المعلومات - حاجة شديدة الأهمية للعمل، بل وأصبحت أيضًا ميزة تنافسية جديدة.

    حماية مضمنة لتطبيقات العمل عن بعد

    ·       الحظر التلقائي لنقاط الضعف الخاصة بتطبيقات الويب.

    ·       حماية الاجتماعات عبر الإنترنت من خلال تطبيقات "زووم" أو "ويب إكس" أو "مايكروسوفت تيمز" أو غيرها لمنع سرقة معرفات جلسات الاجتماع.

    تمكين الحماية السيبرانية الاستباقية

    ·       توفّر خاصية مكافحة البرامج الضارة السلوكية والإرشادية المعتمدة على الذكاء الاصطناعي منعًا آنيًّا لبرامج هجمات الفدية وهجمات التشفير.

    ·       يحظى "أكرونيس سايبر بروتيكت" بالاعتماد من قِبل (VB100). وقد حازت إمكاناته وتكاملاته الفريدة مؤخرًا على جائزة الابتكار للمنتجات الجديدة للعام 2020 في مجال حماية البيانات المقدمة من شركة (Frost & Sullivan) المتخصصة في بحوث الأسواق.

     

    من ناحية اخري أطلق تقرير (IDC) الذي نشره "فيل جوودوين" و "روبن ويسترفيلت" الوصف التالي على "أكرونيس سايبر بروتيكت": "إنه واحدٌ من أكثر المحاولات شمولًا لتوفير حماية البيانات والأمن السيبراني حتى الآن"، وأضاف التقرير" تُظهر أكرونيس إمكانية زعزعة سوق مبيعات منتجات تقنيات أمان المعلومات التقليدية عن طريق توفير مكونات متكاملة للنسخ الاحتياطي/الاسترداد واكتشاف البرامج الضارة والحماية."

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن