طفل مصري يفوز بجائزة الشعر في أدب الطفل بالكويت

  • أعلنت الكاتبة أمل الرندى رئيسة “مبادرة أصدقاء المكتبة عن فوز 12 من الأطفال الموهوبين من الكويت والوطن العربي في “مسابقة نجوم مبادرة أصدقاء المكتبة” حيث قالت:”اكتشفنا الكثير من المواهب وانتشلنا الأطفال من العزلة”.

    مؤكدًا على أن المبادرة شارك فيها أطفال من الكويت والوطن العربي، وتهدف من خلالها لتحفيز الجيل الجديد على القراءة، واستغلال الحجر المنزلي الناتج عن الحالة الطارئة التي فرضها انتشار فيروس كورونا “كوفيد 19″، والتواصل معهم ليقوموا بعمل إيجابي وكسر الجمود الذي عطل كل الأنشطة الثقافية.

    أنجزت أمل الرندي هذه المسابقة بالتعاون مع المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب ورعاية أمينه العام الأستاذ كامل عبد الجليل، وبمشاركة كوكبة من كتاب أدب الطفل في الكويت والوطن العربي، اتفقت توجهاتهم مع أهداف المسابقة، ونشطوا في دعمها، وساهموا بشكل فعال في تحكيمها واختيار نجوم المبادرة، علمًا أن أكثر الكتاب المشاركين هم من المساهمين في دعم “مبادرة أصدقاء المكتبة” التي أقيمت بالتعاون على مدى سنتين، بالتعاون مع “دار ذات السلاسل”.

    وقالت الرندي: شارك في اختيار الفائزين في “مسابقة نجوم أصدقاء المكتبة” الكتّاب: ثريا البقصمي، هدى الشوا، علاء الجابر، فاطمة شعبان، سعدية المفرح، حياة الياقوت “من الكويت”، والدكتورة وفاء المزغني “تونس”، وجميلة العلوي “البحرين”.

    وتابعت: رغم أن هذه المسابقة كانت طارئة بسبب الظروف التي أرغمت الأطفال والمواطنين عمومًا الانكفاء إلى المنازل، ورغم الإعداد السريع لها، فقد أثمرت اكتشاف الكثير من المواهب، وتركت بصمة مميزة لمساهمة الكويت في مشاريع القراءة التي تعم المنطقة، وقد تفاجأ القائمون على المسابقة باستجابة سريعة لعدد كبير من الأطفال، شمل، بالإضافة إلى الكويت، 11 دولة عربية هي: البحرين، اليمن، العراق، الأردن، سورية، لبنان، فلسطين، مصر، المغرب، تونس وسلطنة عمان.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن