"عين شمس"تبحث إنشاء درجة دولية مشتركة مع جامعة بورتو فى اللغة البرتغال

  • بحث كل من أ.د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم و الطلاب و السفيرة مانويلا فرانكو سفيرة البرتغال بجمهورية مصر العربية، في لقاءهما عبر تقنية الفيديو كونفرانس، سبل التعاون المشترك بين الجامعة وعدد من الجامعات البرتغالية.

    و أسفرت باكورة التعاون الثنائي عن بدء الدراسة بقسم اللغة البرتغالية بكلية الألسن جامعة عين شمس بالتعاون مع جامعة بورتو البرتغالية منذ مطلع العام الجامعي الماضي ، والذي يعد أول قسم متخصص لدراسة البرتغالية بالجامعات الحكومية المصرية.

    كما شهد اللقاء مناقشة سبل تطوير العلاقة الرائدة بين جامعة عين شمس وجامعة بورتو من خلال بحث أطر إنشـاء درجة دولية مشتركة في اللغة البرتغالية وآدابها.

    كما أبدت السفيرة مانويلا فرانكو رغبتها في التطوع لإلقاء محاضرات بقسم اللغة البرتغالية بكلية الألسن جامعة عين شمس بصفتها السابقة كأستاذة أكاديمية .

    كما تتطرق اللقاء لبحث سبل التعاون بين جامعة عين شمس والجامعات البرتغالية في مجالات : التبادل الطلابي ، التعليم الإلكتروني ، البحوث ، وتبادل الخبرات الأكاديمية والبحثية بين الجامعات المصرية والبرتغالية في مجال التعامل ومكافحة جائحة فيروس Covid-19 وكذلك التعاون مع الجامعات الأفريقية الناطقة بالبرتغالية في كافة المجالات .

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن