جامعة حلوان تعلن توصيات المؤتمر الافتراض الدولي حول فيروس "كورونا"

  • أعلن مجمع الإبداع والبحث العلمي بجامعة حلوان توصيات المؤتمر الافتراضي الدولى "فيروس كورونا المستجد - تحديات وممارسات متعددة التخصصات" الذي أقيم تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة.

    وذكر بيان صادر اليوم عن جامعة حلوان أن الدكتورة رويدا عبد الحميد مدير مجمع الإبداع والبحث العلمي أكدت أن أزمة جائحة فيروس "كورونا" أثرت في جميع جوانب الحياة من صحة و تعليم واقتصاد وهو ما أثر سلبا بدوره على سوق العمل والرعاية الاجتماعية لذا تضامنت جهود كل مؤسسات الدولة الرسمية والمدنية للمساعدة في اجتياز هذه الظروف الحرجة بأمان.

    وأضافت أنه وجب التحرك لدراسة الآثار المترتبة على جائحة فيروس "كورونا" في العديد من التخصصات وإبراز دور ومسئوليات البحث العلمي والعلماء في هذه الجائحة عالميا لافتة إلى أن المؤتمر تضمن 4 جلسات متنوعة في تخصصاتها في الطب والفن والتكنولوجيا والهندسة المعمارية.

    وأشار البيان إلى أن المؤتمر أوصى باستمرار بذل المجتمع الطبي للجهود للوصول إلى علاج محدد وفعال لفيروس "كورونا" فضلا عن استمرار اختبار ودراسة تأثيرات الأدوية المضادة للفيروسات الجديدة والتي تعطي نتائج واعدة للغاية حتى الآن إلى جانب تعزيز المشروعات متعددة التخصصات ذات الشراكة الدولية.

    كما أوصى المؤتمر بتدعيم المسارات الواعدة في تحسين تدابير الوقاية من العدوى ومكافحتها باستخدام أحدث التقنيات وتقنية النانو وتطوير منتجات حيوية ومعقمة ذاتيا وهو المنظور المستقبلي الذي يجب النظر فيه مع تطوير أنظمة إدارة التعلم والتعليم التفاعلي إلى جانب أدوات التعلم الأخرى والتي شكلت وتشكل الدور الحاسم في نظام التعليم الجامعي في الفترة القادمة تواكبا مع مقتضيات الأوضاع وكذلك تعزيز البحث العلمي في استخدامات التكنولوجيا.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن