شبح كورونا يواجه ووهان من جديد

  • تخطط ووهان، مركز انتشار جائحة فيروس كورونا المُستجد، لفحص جميع سكانها البالغ عددهم 11 مليونًا نحو ما نشرته بي بي سي. وذلك بعد تقرير بانتشار ست حالات جديدة من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال عطلة الأسبوع الماضية.

     

    وفي السابق لم تسجل المدينة أي حالات جديدة منذ الثالث من أبريل ولهذا خففت في الثامن من أبريل إجراءات حظر التجول بفتح المدارس والسماح باستخدام وسائل المواصلات العامة وفتح المحلات المختلفة.

     

    وبعد ظهور الحالات الجديدة قرر المسؤولون في المدينة إطلاق خطة فحص السكان وتنفيذها خلال عشرة أيام. وقد تكلف الخطة وفق ما نشرته الصحيفة الحكومية الصينية جلوبال تايمز مبالغ ضخمة.

     

    ويرى بينج تشيونج، رئيس وحدة العناية المركزة في مشفى تشونجان التابعة لجامعة ووهان، أن تنفيذ الخطة الجديدة ليس صعبًا كما يبدو للوهلة الأولى، إذ فحصت السلطات المعنية نحو 5 ملايين من السكان سابقًا، وتستطيع المدينة فحص الملايين الثمانية الباقيين في عشرة أيام.

     

    ويخشى بعض الخبراء إصابة أولئك الذين فحصوا سابقًا، ويرى يانج تشانجيو، نائب رئيس قسم علم الأحياء الدقيقة في جامعة ووهان، أنه لا بد من تقييم العملية وإجراء تحقيق وبائي للوضع الحالي.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن