افتتاح أول محطة متنقلة جهد ٢٢٠ ك.ف. في مرسى علم وربطها بشبكة الكهرباء

  • شهد الدكتور محمد شاكر، وزيرالكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندسة صباح مشالي، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لنقل الكهرباء وعدد من مسئولي الشركة اليوم، عبر تقنية "الفيديو كونفرانس" إفتتاح أول المحطات المتنقلة الفرعية، جهد ٢٢٠ كيلو فولت، ومحول الكهرباء جهد ٦٠ ميجا فولت أمبير في مدينة مرسى علم، بمحافظة البحر الأحمر والتى تم ربطها بشبكة الكهرباء القومية.

     

     

     

    هذا الإنجاز الهائل يوفر أخيرًا حلول طاقة قابلة للتطبيق إلى مناطق البحر الأحمر النائية، التي كانت تعتمد على وحدات الديزل للطاقة وتعاني من ضعف التيار الكهربائي، وأزمات الانقطاع المتكررة التي كانت تحدث خاصة مع زيادة الأحمال في فصل الصيف وفي الأعياد.

     

    من بين المسئولين الذين حضروا افتتاح المحطة بمدينة مرسى علم من الشركة المصرية لنقل الكهرباء: المهندس جمال عبد الناصر، العضو المتفرغ للمنطقة الشمالية، ومهندس اسامة صبحي رئيس منطقة القناة، ومهندس إبراهيم شحاتة رئيس قطاع شبكات غرب، ومهندس عزت سلامة مدير عام شبكات البحر الأحمر. هذا بالإضافة إلى حضورممثل من مكتب محافظ البحر الأحمر وفرق من شركة جيزة سيستمز والشركة المصرية الألمانية لصناعة المنتجات الكهربائية (اجيماك).

     

     

     

    ولقد فازت شركة جيزة سيستمز، بالشراكة مع اكس دي- اجيماك، الممارسة لمشروع تنفيذ خمس محطات فرعية متنقلة جهد ٢٢٠ كيلو فولت من نوع عزل الغاز (GIS) من قبل الشركة المصرية لنقل الكهرباء في العام الماضي.

     

     

     

    إن انفراد المشروع هو تقديم محطات فرعية متحركة لتمكين الشركة المصرية لتحريك المحطات المتنقلة من مكان إلى آخر لتغطية احتياجات الكهرباء في المناطق الحضرية والنائية في جميع أنحاء مصر والتي لا تغطيها شبكات النقل. ويمكن استخدام المحطات السائدة في حالات الطوارئ. وتستخدم تكنولوجيا انترنت الاشياء (IOT) Internet of Things لرصد المواقع عن بعد لنقل بيانات وأعطال المحطات إلي فريق تشغيل الشركة المصرية لنقل الكهرباء.

     

     

     

    "نود أن نشكر الشركة المصرية لنقل الكهرباء على ثقتها بقدراتنا على التعامل مع هذا المشروع الاستراتيجي الذي لا يقتصر فقط على على المعايير الهندسية والتجميع المحلي للمحطات الفرعية فحسب، ولكن أيضًا الدمج بين النظم الفرعية في فترات زمنية قصيرة" صرح بذلك مهندس عمرو شريف، مدير عام إدارة النقل والتوزيع في شركة جيزة سيستمز. وأضاف: "نود أيضًا أن نشكر شريكنا الاستراتيجي في هذا المشروع، XD-EGEMAC، وجميع الشركات المصنعة المحلية للتغلب على مختلف التحديات التي تواجهها والمساهمة في نجاح المشروع".

     

     

     

    مع هذا المشروع الاستراتيجي، تأمل جيزة سيستمز أن تقدم نموذجاً لإسهام إبداعي في صناعة الطاقة فيما يخص توفير طاقة ذات سعة كبيرة يسهل الوصول إليها في المناطق المهمشة. وسيساهم أيضاً هذا المشروع في تحسين البنية التحتية الحضرية الكلية من أجل حياة أفضل وأكثر استدامة.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن