معهد تيودور بلهارس ينتج مطهرا للأيدي لتقليل خطر الاصابة بكورونا

  •  

    أعلن معهد تيودور بلهارس للأبحاث اليوم الثلاثاء عن نجاح علماؤه في إنتاج مطهرا للايدي من أجل تقليل خطر الاصابة بفيروس كورونا المستجد.

    وأوضحت الدكتور وفاء قنديل رئيس معهد تيودور بلهارس للأبحاث لأخبار مصر أن الدكتور مسعد أحمد غريب الاستاذ بقسم الكيمياء الحيوية والبيولوجيا الجزيئية والكيمياء العلاجية بالمعهد قام بتحضيرأول منتج من المعهد وهو مطهر الأيدى (Alcohol based hand rub) ، طبقا للمواصفات الواردة من منظمة الصحة العالمية، والمستخدم في تطهير الأيدي وتقليل خطر الإصابة بفيروس كورنا المستجد .

    وأضافت أنه من المعروف في المكافحة أن إستخدام مطهرات الأيدي لها دور كبير في تجنب العدوى و بالتالي فإن المحافظة على صحة الطاقم الطبي يعد أمرًا ضروريًا ينعكس بدوره على منع إنتشار الوباء.

    وأضافت أنه بحسب منظمة الصحة العالمية، فإن تدليك الأيدي باستخدام الكحول الإيثيلي بنسبة 70 %، أو غسلها بالصابون لمدة 20 ثانية كافية لقتل فيروس كورونا المستجد.

    ومن جانبه ذكر الدكتور مسعد أحمد غريب بأنه تم تحضير الكحول بالجليسرول والهيدروجين بيروكسيد لتعقيم المعهد كله بصفة دورية، وذلك فى إطار توفيروإنتاج المطهرات اللازمة بسعر التكلفة وبكميات كبيرة بغرض الإكتفاء الذاتى للتعقيم المستمر للمعهد.





    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن