رسمياً سبيس إكس تستعد لإطلاق بعثة إلى الفضاء الشهر المقبل

  • حددت سبيس إكس أخيرًا تاريخ إطلاق بعثة رواد الفضاء، وسيكون ذلك  أول إطلاق لمركبة فضائية من الأراضي الأمريكية منذ تقاعد برنامج مكوك الفضاء التابع لناسا في العام 2011.

     

    ووقع الاختيار على يوم 27 مايو لإرسال رواد الفضاء الأمريكيين بوب بهنكن، ودوغ هيرلي إلى محطة الفضاء الدولية على متن المركبة الفضائية كرو دراجون والمدعومة بصاروخ فالكون9  من سبيس إكس. ومن المقرر أن تنطلق البعثة الساعة4:32  مساءً بالتوقيت الشرقي من مجمع الإطلاق  في فلوريدا.

     

    وكتب مدير إدارة ناسا جيم بردنشتاين في تغريدة يوم 17 أبريل «سنطلق رواد فضاء أمريكيين مرة أخرى على الصواريخ الأمريكية من الأراضي الأمريكية في 27 مايو

     

    يمثل الإطلاق الذي أطلق عليه اسم ديمو 2 جزءًا من برنامج الطاقم التجاري التابع لناسا، والذي يلي رحلتها التجريبية دون طاقم ديمو 1  الذي أجري في مارس 2019.

     

    تطور كل من شركة سبيس إكس وشركة بوينج العملاقة في مجال الفضاء مركبة فضائية لنقل رواد الفضاء إلى محطة الفضاء. وشهدت كلا الشركتين تأخيراتبالإضافة إلى حدوث انفجار كبير أثناء الاختبار.

     

    ويخضع بهنكن وهيرلي لسلسلة من الاختبارات والتدريبات للتأكد من أن كل شيء يسير وفقًا للخطة في يوم الإطلاق.

     

    وتأتي الأخبار بعد أن ضحت سبيس إكس بصاروخ فالكون 9 خلال رحلة اختبار الإجهاض أثناء الطيران في 19  يناير ، مما أدى إلى تفجيره عمدًا وتحوله إلى كرة نارية ضخمة.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن