الثقافة تعرض مسرحية “رجل القلعة” على اليوتيوب اليلة

  • تعرض في العاشرة مساء اليوم  مسرحية “رجل القلعة”، على قناة وزارة الثقافة باليوتيوب، ضمن فعاليات مبادرة “خليك في البيت.. الثقافة بين ايديك” الإلكترونية.

     

    رجل القلعة” إنتاج فرقة المسرح القومي – التابعة للبيت الفني للمسرح – تدور أحداث المسرحية حول قصة تولى محمد على باشا حكم مصر، إضافة إلى استعراض الكثير من الأحداث التي صاحبت تلك الفترة وتتوالى الأحداث.

     

    يشارك في بطولة العمل توفيق عبدالحميد في دور محمد على باشا، زينب إسماعيل، أشرف طلبة، سارة عادل، محمود إمام، أشرف شكري، بسمة سلامة، ياسر على ماهر، ناصر شاهين، معتز السويفي، هنادي، شادي الدالي، يحيى محمود، ماجدة منير، محمود زكي، ألفريد كمال، فاطمة محمد على، طارق كامل، أشعار إبراهيم عبدالفتاح، موسيقى والحان جمال عطية، ملابس نعيمة عجمي، ديكور محيي فهمي، تأليف محمد أبو العلا السلاموني، إخراج ناصر عبدالمنعم، وأخرجها للتلفزيون أحمد عبدالحميد.

     

    الجدير بالذكر أن وزارة الثقافة قد اطلقت مبادرة ثقافية بعنوان “خليك في بيتك.. الثقافة بين ايديك” على قناة اليوتيوب، تماشيا مع الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة بشأن فيروس كورونا المستجد، تتضمن عرض مجموعة متنوعة من الأعمال المسرحية النادرة، إلى جانب مجموعة أخرى من الحفلات الفنية والموسيقية التي سبق تقديمها قبل سابق بدار الأوبرا المصرية.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن