لموقفها بشأن أزمة كورونا.. مدير المركز الثقافي الصيني يكتب أغنية لمصر

  • كتب : نهله مقلد 

    كتب الوزير المفوض للشئون الثقافية بالسفارة الصينية بالقاهرة ومدير المركز الثقافي الصيني شي يويه ون، أغنية تعبر عن الشكر والعرفان لمصر، والموقف المصري خلال أزمة فيروس كورونا التي تجتاح العالم، وتؤكد على عمق العلاقات وقوة أواصر الصداقة بين مصر والصين، والتأكيد على أن الصديق وقت الضيق، وأن الحضارة تنادي الحضارة وتدعمها، ومصر والصين من أقدم حضارات العالم وأكثرها إثراء للبشرية.

    وقال إن زيارة وزيرة الصحة المصرية عبرت عن أسمى معاني التضامن بين الشعبين والبلدين.

    وكانت الحكومة المصرية قد قامت مؤخرًا بوضع العلم الصيني على ثلاثة من أهم وأشهر الآثار المصرية والتي هي من أهم الآثار في العالم، وهي قلعة صلاح الدين بالقاهرة، ومعبد الكرنك بالأقصر، ومعبد فيلة بأسوان، وذلك تعبيرا عم الدعم المصري حكومة وشعبا للصين في معركتها مع وباء كورونا اللي اجتاح الصين والعالم، الأغنية، التي ترجم كلماتها إلى العربية الدكتور أحمد السعيد الرئيس التنفيذي لمجموعة بيت الحكمة الثقافية، من المتوقع أن تصدر خلال أيام.

    تقول الأغنية: الصين ومصر .. يدًا بـ يد في كل عصر .. تاريخ ومجد ‎تحية م السور العظيم هرم ونيل مدد وعهد فوق الآثار رسموا العلم نصروا بكين وقت الألم أبناء إيزيس وأوزوريس هتفوا على التنين قُم‎ ‎ طريقنا ده هو الحرير حاضرنا واحد والمصير من أرضنا الصفرا مسيل لنيل عظيم إلى الأبد رغم البعاد قريبين ‏ القاهرة هي بكين‎ وتعدي آلاف السنين شاهدين على النور والحِكَم.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن