إستخدام" CarPlay " ربما يكون أكثر خطوة من إرسال الرسائل النصية أثناء القيادة

  • كتب : محمد شوقي

    نعلم جميعًا أن الرسائل النصية أثناء القيادة خطيرة للغاية، وقد تم الإبلاغ عن العديد من الحوادث في الماضي التي أثبتت ذلك. ومع ذلك، يبدو أن استخدام منصات مثل CarPlay أو Android Auto يمكن أن يكون في الواقع أكثر خطورة من ذلك. هذا وفقًا لدراسة حديثة أجرتها مؤسسة RoadSmart والتي أشارت إلى أن هذه الخدمات قد تكون في الواقع أكثر خطورة.

    استنادًا إلى دراستهم، والتي تقيس وقت رد فعل السائقين، وجدوا أن الرسائل النصية أثناء القيادة تزيد من وقت إستجابة السائقين بنسبة 35 في المائة، مما يعني أن السائقين يستغرقون وقتا أطول بنسبة 35 في المائة للاستجابة في المواقف مقارنة بما إذا كانوا لا يكتبون الرسائل النصية. ومع ذلك، أدى استخدام خدمات مثل Android Auto و CaPlay إلى زيادة أوقات الاستجابة إلى أكثر من 50 في المائة.

    ينطبق هذا فقط على نسخة اللمس من Android Auto و CarPlay، مما يعني أن المستخدمين يتفاعلون مباشرة مع وحدة المعلومات والترفيه الخاصة بهم. إستخدام خيارات التحكم الصوتي في Android Auto و CarPlay يُعتبر أقل خطرًا بنسبة 30 في المائة. وبطبيعة الحال هذا لا يعد مفاجئًا، لأن لمس وحدات المعلومات والترفيه في سياراتنا يشبه اللعب مع هواتفنا.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن