بقيمة 5 ملايين دولار : توزيع جوائز تحدي محمد بن زايد العالمي للروبوت 2020

  • كتب : محمد شوقي

    في اليوم الختامي للدورة الثانية لتحدي محمد بن زايد العالمي للروبوت 2020 ، الذي تنظمه جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا كأحد أهم المسابقات العالمية في مجال الروبوتات والذكاء الاصطناعي ، قام الدكتور مغير خميس الخييلي ـ عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي ورئيس دائرة تنمية المجتمع بتكريم الفريق المكون من جامعة التشيك التقنية وجامعة بنسلفانيا وجامعة نيويورك والذي فاز في التحدي الكبير، كما كرم الفائزين في فئات التحدي الثلاثة من المسابقة حيث بلغ إجمالي قيمة الجوائز نحو 5 ملايين دولار .

    وفاز فريق الجامعات الثلاثي المكون من جامعة "التشيك التقنية"وجامعتي "بنسلفانيا"و"نيويوك"بالمركز الأول، وجاء فريق جامعة "بون" بالمركز الثاني، في حين حظي فريق مكون من أعضاء من جامعة "البولوتكنيك" في مدريد وجامعة "بابلو أولفيدي" وجامعة "بوزنان" للتكنولوجيا والمركز الوطني الفرنسي للبحث العلمي بالمركز الثالث. أما في التحدي الأول، فقد حل فريق معهد "بكين للتكنولوجيا" بالمركز الأول، في حين جاء الفريق المكون من جامعة"التشيك التقنية" وجامعة بنسلفانيا وجامعة نيويورك، وفريق جامعة طوكيو في المركزين الثاني والثالث على التوالي.

    وفي التحدي الثاني فاز الفريق الذي ضم ثلاثي الجامعات (التشيك التقنية وبنسلفانيا ونيويورك) على المركز الأول، فيما جاء فريق (نمبرو) من جامعة بون  ثانياً وفريق جامعة الدنمارك التقنية  ثالثاً. وفي التحدي الثالث، فقد حل فريق جامعتي"إشبيلية التقنية "و"لشبونة "في المركز الأول فيما جاء فريق جامعة"الدنمارك التقنية "وفريق جامعة"نيو ساوث ويلز" في سدني في المركز الثاني.

    يذكر أنه في تحدي محمد بن زايد العالمي للروبوت 2020 تمت الموافقة على 32 فريقاً من أصل 134 فريقاً مرشحاً من 17 دولة حول العالم مشاركة في التحدي.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن