السيسي تطبيق أحدث التكنولوجيا العالمية في تنفيذ العاصمة الإدارية والمدن الجديدة

  • كتب: باسل خالد

    وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بمواصلة العمل بالعاصمة الإدارية والمدن الجديدة، وفق التخطيط الزمني والإنشائي المقرر، مع الالتزام التام بأحدث المعايير العالمية وتكنولوجيا المدن الذكية، لتشكل تلك المدن الجديدة مجتمعات عمرانية حديثة ونماذج تنموية متكاملة، تتمتع بكامل المرافق والخدمات المتطورة، وتوفر سبل الحياة الكريمة للمواطنين لتعكس الوجه الحضاري لمصر في سياق النقلة النوعية التنموية التي تشهدها الدولة حالياً.

    جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الرئيس السيسي صباح اليوم ، الأربعاء ، مع اللواء إيهاب الفار ـ رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وعدد من مديري الشركات الاستشارية الهندسية العاملة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

    وصرح السفير بسام راضي ـ المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول استعراض الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات القومية الجاري إنشاؤها في مختلف أنحاء الجمهورية، وفِي مقدمتها العاصمة الإدارية الجديدة وعدد من المدن الجديدة الأخرى، فضلاً عن مشروعات الطرق والمحاور علي مستوي المحافظات في إطار شبكة الطرق القومية.

    وشهد الاجتماع أيضاً استعراضا ومتابعة للموقف التنفيذي للحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة وما يتضمنه من منشآت، بما في ذلك منطقة الوزارات وساحة الشعب، والنصب التذكاري، ومسجد مصر، بالإضافة إلى متابعة مشروع تطوير محاور وطرق أحياء مصر الجديدة ومدينة نصر.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن