130 مليون دولار: صفقة تورق بين صن كينج وسيتي

  • كتب : نهله أحمد

     

    كشفت شركة " صن كينج " ، وهي مزود حلول الطاقة الشمسية المتخصصة في أفريقيا وآسيا، عن شراكة مع سيتي لريادة صفقة فريدة من نوعها للأوراق المالية القائمة على البنوك ، والتي تم تسعيرها بالكامل بالشلن الكيني ، توسيع الوصول إلى التمويل للطاقة الشمسية خارج الشبكة في كينيا.

     

    حيث تهدف هذه المبادرة، التي تبلغ قيمتها 130 مليون دولار، إلى استغلال المدفوعات من عملاء صن كينج الكينيين الحاليين والمستقبليين لجمع التمويل لمزيد من النمو والتوسع في قطاع الطاقة الشمسية خارج الشبكة في كينيا.

     

    تُمكّن هيكلة الأوراق المالية المستثمرين من تمويل المدفوعات المستقبلية المتوقعة من أكثر من مليون عميل لشركة صن كينج، مما يوفر وصولًا إلى سوق لم يتم خدمته سابقًا ويوفر عوائد متنوعة للمخاطر.

    وتتخصص صن كينج في تصميم وتوزيع وتركيب وتمويل حلول الطاقة الشمسية للمنازل والشركات في أفريقيا وآسيا.

     

    ويمكن للعملاء، من خلال نموذج «Easy Buy» الخاص بهم، شراء منتجات الطاقة الشمسية وإجراء دفعات بأسعار معقولة تبلغ 0.15 دولار في اليوم باستخدام الأموال المحمولة أو النقدية.

    تعمل سيتي كوكيل رئيسي للوضع وتقوم بتشكيل صك القرض القابل للتوسع مع دعم من ستاندرد بنك غروب كوكيل تعاوني.

    وتهدف الصفقة القائمة على الأوراق المالية، التي تم إصدارها بموجب إطار التمويل المستدام لشركة صن كينج، إلى تسريع اعتماد حلول الطاقة النظيفة والموثوقة في كينيا، حيث يفتقر حوالي 30% من السكان إلى الكهرباء.

     

    الجدير بالاشارة تقريبًا ثلاثة من كل عشرة كينيين يعيشون بدون وصول إلى الكهرباء. على الرغم من أن الطاقة الشمسية توفر طاقة نظيفة وموثوقة وتوفر توفيرًا في التكاليف على المدى الطويل للمنازل والشركات في كينيا، إلا أن تكلفة المعدات المسبقة تعرقل العديد من المستهلكين الكينيين من الانتقال إلى الطاقة الشمسية.

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن