صندوق إبتكار يؤكد استثماره في تطبيق" فاترين " لدعم الرقمنة بالشركات الصغيرة

  • كتب : باسل خالد – دينا عبد المنعم

    أعلن صندوق ابتكار عن استثماره في شركة فاترين الناشئة، وهو تطبيق يوفر طريقةً سهلةً لأصحاب الشركات الصغيرة (SMEs) للبدء برحلة تنظيم أعمالهم الإلكترونية.

    وتقدم فاترين ادوات للتجار لإنشاء موقع إلكتروني بسيط يتيح تلقي الطلبات الإلكترونية، ادارة المخزون وتنظيم المدفوعات، بالإضافة إلى ربط مباشر عبر تطبيق الواتساب لإدارة وتتبع الطلب النهائي.

    وعلى عكس شركات مشابهة مثل شوبيفاي، التي قد تكون معقدة ومكلفة للشركات الصغيرة والمتوسطة، تتيح منصة فاترين للتجار إنشاء متجر إلكتروني بثواني باستخدام رقم واتساب الخاص بالتاجر، مما يمكن التجار أيضا من تتبع مبيعاتها، تلقي إشعارات الطلبات وارسال روابط الدفع عبر واتساب.

    وتأسست الشركة في عام 2022 من قبل رأفت المصري، ديالا خشان ومجد الطويل، في حين ستُمكن جولة الاستثمار فاترين من توسيع عملياتها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

    وأوضح رأفت مصري، المؤسس والرئيس التنفيذي لـشركة فاترين “في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، يتم الاعتماد على واتساب كأداة أساسية في مراحل البيع والشراء. ومع ذلك، يمكن أن تكون عملية إدارة العديد من المحادثات والاستجابة لحجم كبير من الرسائل عبر واتساب مكلفًا للشركات الصغيرة والمتوسطة بالإضافة إلى تأثيره السلبي على الانتاجية وسرعة العمل، اذ يتطلب الوقت والجهد.

    وهنا يأتي دور فاترين بالمساعدة في تنظيم عملية إدارة علاقات العملاء بطريقة أكثر كفاءة. وتقدم فاترين حلاً بسيطًا وفعالًا من حيث التكلفة، متيحاً للشركات الصغيرة والمتوسطة إدارة قاعدة بيانات عملائها واستخدام ميزة النشرة الإخبارية على واتساب لبناء علاقات طويلة الأمد مع العملاء وتعزيز نمو المبيعات”.

    استخدام فاترين لتطبيق واتساب يجعلها أداة فعالة للتفاعل مع العملاء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. على عكس نهج Mailchimp القائم على البريد الإلكتروني، يتلقى العملاء تحديثات الطلبات التلقائية من التجار عن طريق واتساب دون الحاجة إلى تطبيقات إضافية أو تسجيل الدخول.

    من جهتها قالت أمبر عملة، الشريك الإداري في صندوق "ابتكار" نحن متحمسون للانضمام إلى رحلة فاترين ودعم نموها. منذ إطلاق تطبيق فاترين، تمكنت من الوصول لأكثر من 5000 شركة صغيرة ومتوسطة في مصر، العراق، الأردن وفلسطين. سيساعد استثمارنا فاترين على تقديم حلولها للمزيد من التجار ومواصلة تعزيز نمو قطاع التجارة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”، قالت.

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن