بيع فيرجن أوربيت بالمزاد العلنى فى صفقة بقيمة 16 مليون دولار

  •  

     

     

    - تم بيع Virgin Orbit التي كانت ناجحة في السابق لقطع غيار في مزاد بعد أن أعلنت الشركة إفلاسها في أبريل.

     

     

     

    وفى صفقة قيمتها 16.1 مليون دولار اشترت شركة Rocket Lab USA ، وهي مزود صغير لإطلاق الأقمار الصناعية ومصنع طيران مقر فيرجن أوربت الذي تبلغ مساحته 144000 قدم مربع ومجموعة متنوعة من الآلات والمعدات في الموقع.

     

     

     

    وتقوم شركة Rocket Lab USA حاليًا بتطوير Neutron، وهي مركبة إطلاق أكبر، من مقرها الرئيسي، وتقع أيضًا في لونج بيتش، في بيان حول الشراء، قال بيتر بيك، الرئيس التنفيذي ومؤسس Rocket Lab، إن عقد إيجار Virgin Orbit "يوفر قدرات هندسية وتصنيع واختبار مشتركة لفريق Neutron الخاص بنا، وفقا لتقرير engadget

     

     

     

    وبدأت فيرجن أوربت التي انتهت صلاحيتها الآن في عام 2017 كمشروع فضاء لشركة فيرجن جالاكتيك  الملياردير ريتشارد برانسون وكان هدفها هو استخدام طائرة بوينج 747 معدلة، تُعرف باسم Cosmic Girl ، لنشر أقمار صناعية صغيرة في مدار أرضي منخفض ، لكن أربع رحلات فقط من رحلاتها الست منذ أولى رحلاتها في عام 2020 كانت ناجحة.

     

     

     

    وحاولت الشركة توفير المال من خلال طرق مثل طرحها للاكتتاب العام في عام 2021، ومؤخرًا، إجازة 750 موظفًا أو نحو ذلك. ومع ذلك، لم تكن كافية، وأعلنت الشركة عن خسارة صافية بقيمة 191.2 مليون دولار لعام 2022. في أبريل، أعلنت شركة Virgin Orbit إفلاسها رسميًا وسرحت معظم موظفيها.

     

     

     

    وفي المجموع، حققت شركة Virgin Orbit ما يزيد قليلاً عن 36 مليون دولار من مبيعات الإفلاس، حسبما ذكرت CNBC، وبيعت Cosmic Girl مقابل 17 مليون دولار لشركة Stratolaunch ، مبتكر أكبر طائرة في العالم. دفعت شركة Launcher الصغيرة للنقل عبر الأقمار الصناعية 2.7 مليون دولار إضافية لموقع إطلاق Virgin Orbit في صحراء Mojave - على بعد حوالي ست ساعات بالسيارة من مقرها في جنوب لوس أنجلوس. Launcher مملوك لشركة Vast ، وهي شركة تحاول إطلاق أول محطة فضائية خاصة.

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن