وزير الري: متابعة أعمال التفتيش الفني والمالي والإداري بالوزارة لتحقيق الرقابة على المشروعات

  •  

     

    أكد وزير الموارد المائية والري الدكتور هاني سويلم، حرصه على متابعة كافة أعمال التفتيش الفني والمالي والإداري بالوزارة باعتباره أداة هامة لتحقيق الرقابة على المشروعات الجاري تنفيذها بالوزارة، بالشكل الذي يحقق الرقابة المستمرة على الأداء ويضمن تنفيذ مختلف المشروعات بأعلى مستوى من الكفاءة.

     

    جاء ذلك خلال اجتماع عقده وزير الري مع عدد من قيادات الوزارة لمتابعة إجراءات تطوير منظومة التفتيش الفني بالوزارة وتحقيق مبادئ الحوكمة في الإدارة.

     

    وقال الوزير إن تحقيق مبادئ الحوكمة في الإدارة سيمكن متخذي القرار بوزارة الري من وضع الإجراءات والقواعد اللازمة لتحقيق الجودة والتميز في الأداء وتنظيم العمل وتحديد المسئوليات وتنظيم الأدوار، بما ينعكس على تنفيذ كافة الأعمال والمشروعات بأعلى درجة من الكفاءة، من خلال اختيار الأساليب الصحيحة والفعالة، مع مراعاة كافة الأبعاد الفنية والمالية والقانونية والبيئية المتبعة.

     

    وأضاف أن تحقيق الشفافية في العمل يعد من أهم سبل التطوير ورفع كفاءة الأداء وتحقيق المصلحة العامة وسرعة إنجاز الأعمال، بالتزامن مع استمرار الرقابة على مستويات الأداء بكافة الجهات لتقييم الأداء والاطمئنان على حسن سير العمل.

     

    وأشار الوزير إلى أهمية نشر ثقافة الحوكمة ورفع الوعي بأهميتها في ترسيخ الشفافية وتعزيز الرقابة والمحاسبة، بما ينعكس إيجابيا على قدرة مختلف المؤسسات على القيام بوظيفتها على أكمل وجه بالشكل الذي يؤدي لتحسين مستوى الأداء والخدمات المقدمة للمواطنين.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن