مع وصول إجمالي حجم رأسمالها إلى 42.8 مليون دولار " نائبة بنك" EIB " تبحث مع ماني فيللوز تعزيز جهود الاستثمار بقطاع التكنولوجيا المالية المصري

  • كتب : سماح سعيد - رشا حسين  

    استقبلت شركة "ماني فيللوز" ،في مقرها بمبنى الحرم اليوناني بالتحرير جيلسومينا فيجليوتي، نائبة رئيس بنك الاستثمار الأوروبي (EIB). تأتي زيارة فيجليوتي في إطار مبادرة أطلقها البنك لاستطلاع الفرص الاستثمارية في مصر بهدف دعم الشمول المالي المُستدام في البلاد. كما شملت الزيارة كذلك شركة صواري فنتشرز، والتي تُعد من أهم المستثمرين في ماني فيللوز.

    كانت ماني فيللوز هي شركة التكنولوجيا المالية الوحيدة على جدول زيارة بنك الاستثمار الأوروبي إلى مصر، ما يعكس المكانة الكبيرة للشركة وأثرها المشهود على قطاع التكنولوجيا المالية في مصر.

    تقدم ماني فيللوز نسخة رقمية مبتكرة لنموذج ROSCA المعروف في المنطقة العربية باسم "الجمعية"، والذي يمنح المستخدمين فرصة الحصول على خدمات الائتمان والادخار بتكلفة منخفضة، ما يجعلها فرصة استثمارية مغرية.

    من جهته قال أحمد وادي، الرئيس التنفيذي لماني فيللوز، عن سعادته بالزيارة، وصرح قائلًا: "فخورون لكون بنك الاستثمار الأوروبي قد اختصنا بهذه الزيارة، ونعتبرها بمثابة شهادة على نجاحنا وتقدير للعمل الدؤوب الذي بذله فريقنا لصنع فارق واضح في مجال التكنولوجيا المالية وتعزيز الشمول المالي في مصر. كلنا ثقة أن زيارة بنك الاستثمار الأوروبي سيكون لها بالغ الأثر على قطاع التكنولوجيا المالية والدفع نحو تحقيق الشمول المالي، ونعتز بكوننا في طليعة ذلك".

    من ناحيتها قالت  جيلسومينا فيجليوتي، نائبة رئيس بنك الاستثمار الأوروبي (EIB) على الزيارة يسعدنا أن نشهد على الطبيعة نتائج الدعم الذي نقدمه لماني فيللوز، والتي نعدها مثالًا رائعًا لغيرها من الشركات في المنطقة العربية، وشركة رائدة في مجال التكنولوجيا المالية تتشارك معنا رؤيتنا لتعزيز الرخاء المادي للأفراد، خاصة خلال الأزمات والاضطرابات الاقتصادية.

    أضافت نتطلع خلال الأشهر المقبلة إلى مزيد من التعاون مع الشركات المصرية التي نجحت في تحقيق معدلات نمو كبيرة، وكذلك الاستثمار في بيئة أعمال التكنولوجيا المالية في المنطقة.

    وحققت شركة ماني فيللوز العديد من النجاحات منذ إطلاقها، حيث تم تحميل تطبيقها أكثر من 6 ملايين مرة، وأصبح يستعمله أكثر من 350 ألف مستخدم نشط، ومنذ بداية العام 2023، جمعت الشركة إجمالي رأس مال 42.8 مليون دولار، منها 37.2 مليون دولار جمعتها خلال أحدث جولة تمويل لها من الفئة ب.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن